النسخة الكاملة

أبرزها عدم إلغاء وزارة العمل.. "الاقتصادي الاجتماعي" يكشف توصياته لمالية النواب

الخميس-2023-01-26 03:59 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى شتيوي أن المجلس قدم عدداً من التوصيات للحكومة حول ملفات الحرب الروسية الأوكرانية، وأيضاً بما يخص المتعثرين وأوامر الدفاع وأسعار الفائدة.

وكشف شتيوي أن المجلس هو الذراع التشاوري للحكومة ويرتبط مع رئاسة الوزراء، وعمله إما إرسال طلبات استشارات أو بتقديم التوصيات بخصوص القضايا المحلية والعربية والدولية.

وأضاف خلال اجتماع اللجنة المالية لمناقشة الموازنة للعام 2023، أننا طورنا البنية التحتية من خلال شراء أجهزة كمبيوتر وسيرفرات، من جهات داعمة وشركات وفرت السيولة المالية للمجلس.

ونوه أن توصيات المجلس حسب القانون غير ملزمة، رغم أنها تعتمد على المنطقية والواقعية، ومبنية على الحوارات، حيث تم الأخذ بالعديد من توصياتنا.

وبين أنه من أبرز توصيات المجلس، عدم إلغاء وزارة العمل.

وأشار إلى أن المجلس تحمل نفقات كبيرة بسبب تخفيض مخصصاته في الموازنة أكثر من دون أي سبب.
 
ولفت إلى أن المجلس عزز التواصل مع الحكومة، وعمل على إضافة باحثين للكادر الوظيفي للمجلس، كما أهتم بالبنية التحتية من خلال شراء أجهزة كمبيوتر وسيرفرات، من جهات داعمة وشركات وفرت السيولة المالية للمجلس.

وأكد شتيوي أن العام الماضي شهد حوارات مع المجتمع المحلي في محافظات المملكة كافة حول بعض السياسيات ركزت على الصحة التعليم ومكافحة الفقر والبطالة، وتم تصدير نتائجها للسلطة التنفيذية.