اكثر من ألفي طلب تنفيذ على مطلوبين بمبالغ 20 الف دينار إعلان نتائج "التوجيهي" الخميس القيسي يرعى الحفل السنوي لجمعية السياحة الوافدة طقس العرب: تراكم محدود للثلوج على قمم جبال الشراة والرشادية ترفيعات في الديوان الملكي - أسماء الملك يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأميركي الحكومة تدعو متابعة القاطنين قرب الأودية ليتم ترحيلهم تزامنا المنخفض إرادة ملكية بسفيرين والأب جهاد شويحات - تفاصيل إنهاء خدمات وإحالات على التقاعد لموظفين حكوميين - أسماء المذنب الأخضر يقترب من الأرض الليلة لأول مرة منذ نحو 50 ألف عام دراسة لاستحداث مطار جديد رديف لمطار الملكة علياء مراكز خدمات حكوميَّة شَّاملة سيتم إطلاقها .. واعتماد 700 خدمة لغايات رقمنتها الداوود رئيسا لمجلس إدارة البريد الأردني برئاسة الشوحة.. العيسوي يلتقي مجموعة من وجهاء وممثلي لواء قصبة إربد - صور تجارة عمان تتابع قرار إزالة اللوحات الإعلانية على الطرق الخارجية تعرف على أعلى كمية هطول مطري في إربد الفايز يلتقي سفيري كوريا وتركيا لدى المملكة البترا تبدأ عام 2023 بـ "رقم سياحي تاريخي" بمشاركة واسعة .. الملتقى الإعلامي العربي يختتم فعالياته إعلان موعد بدء اجتماعات اللجنة الأردنية العراقية المشتركة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2023-01-26 10:51 am

"كركبة" حكومية على 11 ديناراً..القطامين واتفاقية العمل..كنكة صالونات..دعوات الخصاونة للنواب "ناشفة"..تحركات المحافظة..الدحية باليونسكو "من يحوشى"

"كركبة" حكومية على 11 ديناراً..القطامين واتفاقية العمل..كنكة صالونات..دعوات الخصاونة للنواب "ناشفة"..تحركات المحافظة..الدحية باليونسكو "من يحوشى"

 
جفرا نيوز - عصام مبيضين

قصة الـ 11 ديناراً حكومة بشر الخصاونة
كركبة على (11) ديناراً ، من قبل حكومة بشر الخصاونة ، وهي قيمة رفع الحد الأدني للأجور، من (260) ،ليصبح (271) ديناراً ،بعد إضافة نسبة التضخم والبالغة (4.2%) لاحقا ، مذكرات اجتماعات نفى لقاءات مكوكية، " البروليتاريا " يطالبون، ورجال البزنس وغرف الصناعة والتجارة، يدرسون "حوسة" فعلا على (11) دينار "وكركبة" حكومية !
***********
دعوات "ناشفة"
قبل مناقشة الموازنة العامة، تحت القبة، أصبحت هناك دعوات من قبل الحكومة لبعض النواب برئاسة الوزراء على الدوار الرابع ،ولكن الدعوات" ناشفة " حيث لم يتخللها أي "عشاء أو غداء” كما أشيع عبر الفيس بوك ، بدون مناسف و لاهش ونش " و لاحتى سندويشات فلافل، باكورة الاجتماعات النيابية ـ الحكومية، بعيدا عن صخب العبدلي لمناقشة قضايا عامة، ومحاور الهم الاقتصادي والموازنة العامة
 ***********
تدافع من النخب على الأحزاب
تدافع من النخب والشخصيات الوزراء والنواب السابقين ، بشكل غير اعتيادي ، نحو الاحزاب خاصة مع التوليفة الجديدة لها ، حيث رصد متابعين ازدياد ا قبال البعض عليها ،حيث ربط الموضوع، بان "كل فعل له رد فعل مساوي له في القوة ومخالف له في الاتجاة ،على العموم عام حضانة الاحزاب، اوشك على النفاذ والانتخابات في صالونات عمان السياسية "والكنكة" في المنازل تقول انها قبل نهاية العام ، والله اعلم!
********* 
قانون الاستثمار 400 صفحة
بعد سريان قانون البيئة الاستثمارية الجديد، هناك اكثر من 400 صفحة من التعليمات والأنظمة الملحقة بقانون البيئة الاستثمارية ، وغيرها من تفاصيل، السؤال المطروح امام الجميع 400 صفحة انها كتب متنقلة الله يعين المستثمرين على حفظها ابجد هوز!
**********************
محافظة وساري سار الليل
ماهي قصة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي عزمي محافظة ، حيث يشق المحافظة الشوارع بساعات الفجر بسيارته مع صياح الديك ،اغلب الايام الى وزارة التربية والتعليم بالعبدلي ،ويعقد اجتماعا والشمس ، لم تشرق بعد، بالتوقيت الشتوي، ويكون الاجتماع الساعة 7.30، مع كبار المدراء وبوجود امين عام الوزارة نواف العجارمة ،يطرح المحاور الملفات الساخنة، والمواضيع جاهزة ، العجارمة لسان حالة يقول : الهم كبير والمسؤولية متعددة  مليون ونصف طالب بالمدارس   لدينا الله يعين!
*********************
قوانين للتخطيط والسياحة بعشرات الآلاف
اوكلت وزارة التخطيط و السياحة والاثار الى مكاتب قانونية معروفة مهمة اعداد قوانين للوزارتين ، وحصر جميع التشريعات ذات العلاقة بالقطاع السياحة والتخطيط ، المبلع المرصود لحزمة اصلاح التشريعات، كل وقانون يكلف 200 الف دينار ينطح دينار، ما رأي ديوان التشريع والرأي؟ .
************************
الدحية في اليونسكو من "يحوشى" ؟
رغم ان وزارة الثقافة نجحت في إدراج" فن السامر والدحية "2018 بوصفه فنًّاً أدائيًّا على قائمة التراث الثقافي العالمي، وفقاً لاتفاقية اليونسكو لعام 2003 ،  ولكن وزير السياحة والاثار مكرم القيسي يسعى لإضافة بعض الفنون الشعبية من التراث الأردني ضمن لائحة التراث العالمي، أبرزها "السامر" و "النسيج، القيسي السفير في فرنسا سابقا ، يعرف الخبايا والكواليس ، بالمنظمات الدولية وكيفية الاختراق ،  ونجح القيسي سابقا،   على العموم السامر فن وقالباً غنائياً أصيلاً من قوالب الغناء البدوي المتوارثة ، ويتميز بمكانته المرموقة، من حيث انتشاره وقبوله على المستوى ، جهزوا الدحية بس من" يحوشي" ... أي أي .
**********************
القضاة و    ورسوم على طاولة زهر
رغم ان مدير الجمارك جلال القضاة ، قال إن الأمتعة الشخصية ، والهدايا التي بحوزة المسافرين تحصل على إعفاء من الرسوم الجمركية، وفقاً لعدد من الضوابط، ولكن ازدياد الكميات وتاجر الشنطة سيدفع جمارك بالتاكيد ، وقال ينبغي ألا تكون الأمتعة الشخصية والهدايا ذات صفة تجارية بكميات كبيرة ،ولكن وردت ملاحظة من مسافر اردني قادم من سوريا معه طاولة زهر واحدة فقط ثمنها 35 دولار بدمشق ، ولكن دفع جمرك 10 دنانير في جمرك معبر جابر اول الغيث قطرة  ... ما رايكم ..!
***********************
القطامين وقع مع العمل اتفاقية
وزير العمل والاستثمار الاسبق معن القطامين لم يغيب عن عوالم التشغيل والبطالة والاستثمار، حتى الان ،حيث وقع مذكرة مع الحكومة ممثلة بالشركة الوطنية للتشغيل ، لتقوم شركة " القطامين " المنصة الرقمية وريادة الأعمال، بنشر ثقافة ريادة الأعمال وثقافة التأهيل المهني، لخريجي ومتدربي الشركة وتشجيعهم على ريادة الأعمال، لربط متدربي وخريجي الوطنية للتشغيل والتدريب مع المستثمرين والقطاع الخاص، ودعم مشاريعهم الريادية.....مبروك 
******************
جفس والنشر
"بروباغندا" من قبل بعض هواة الرصد والنشرات الجوية ، وقدوم الثلج ،وشو اعلامي واختلط الحابل في النابل ، الكل يفتي والناس عرفت طريق التنبؤات الجوية العالمية، من الهواة ، وكشف خبير محترف السر والخلطة .. ان مايجرى هو بالاعتماد على جفس الامريكي والكندي واقمار اوروبية ،وهي نماذج لتوقعات الطقس العالمي في دول العالم .. الاقمار الصناعية العالمية الاخرى ، توفر مجموعة متنوعة من المعلومات لمدة 15 يومًا مع ،رصد ويتم توفيرها في شكل خرائط ومخططات مع رصد تنبؤات الدول المجاورة "كبي بيست" ، الطبخة  اكتملت بروباغندا وشو اعلامي وبهارات من بعض الاشخاص الشاطر يفهم ثلج ثلج عم بشتي الدنيا ثلج 
*********************
خبير طرق
مع احياء فكرة عمل الطرق الموازية اوختيارية للطرق الرئيسية، مقابل دفع رسوم أو أجور لمن يرغب باستخدامها، حيث تولى وزارة الأشغال العامة ، تنفيذ المشروع في إطار الخطة الاقتصادية، وفق إجراءات خاصة تتعلق بإنشاء الطرق على العموم ............طلبت موسسة حكومية مجهولة خبير طرق في الادارة والاشراف على المشاريع الكبرى بسرعة.. ما هي القصة؟ .
**************
اميتاب بيتشان
شخص يقوم بالطخ على المكان الذي يعمل فيه بطريقة ذكية،جدا  وبعد ان تحتار الجهة التي يرتبط معها ،في كيفية شطب الخبر تكون الاتصالات المكوكية  ياتي البطل وهو يتقمص دور بيتشان في نهاية الفيلم الهندي، من اجل شطب الخبر وينجح العملية مكشوفة والافلام الهندية كلاسكية  
 
*********
الإطاحة بالكفاءات
انهمرت الاتصالات امس من بعض المدراء والمسؤولين السابقين الذين اطاحت بهم رياح المزاجية من وزراء ومدراء ومسؤولين على التقاعد وحملونا امانة ،ان نعيد نشر نفس الخبر كما هو ..اللهم فاشهد ..هذا الخبر يتتعلق ان بعض الدوائر والوزارات تعاني هذه الايام من فقدان الكفاءات ،واصحاب الخبرة ، بجرة قلم على عمر 60 عاما اوخدمة 30 سنة ،... دون دراسة وتمحيص وتدقيق الاسماء لبعضها ، اوالاحتفاظ باصحاب الكفاءات والخبرات على الاقل : بلغ عدد الاشخاص الذين تقاعدوا (تقاعد او ضمان بشكل طوعي) عبر حوافز اضافية، في حزيران 2019، نحو 6 آلاف، وبالتالي اثرت هذه العملية على المؤسسات التي لم تكن مستعدة لوضع افراد مؤهلين.
 ***************
الخدمة المدنية يتأرجح
أصبح مصير ديوان الخدمة المدنية يتأرجح ،حيث هناك جدل عاصف حاليا، حول ضرورة «إلغاء» ديوان الخدمة المدنية، وترك موضوع تامين الوظائف للشباب لحركة ودينامكية السوق، وفق المنهج الليبرالي ،والعرض والطلب.. اذن ديوان الخدمة المدنية بانتظار حسم مصيرة، وكل الاحتمالات واردة