القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء الأردن سيّر خلال يومين 5 طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2023-01-25 07:09 pm

الفراية: توجه لبناء سجون جديدة في "الأزرق وسواقة" .. ولا تغيير على رواتب منتسبي "الأمن"

الفراية: توجه لبناء سجون جديدة في "الأزرق وسواقة" .. ولا تغيير على رواتب منتسبي "الأمن"

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

 أكد وزير الداخلية مازن الفراية، أنه يوجد سلوكيات وممارسات خاطئة في ملف التوقيف الإداري من قبل الحكام الإداريين، وتمت متابعة العديد من المواضيع وحل الخلاف كليًا وصولًا لإحقاق الحق. 

وكشف الفراية خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الأربعاء، عن توجهات بناء سجن جديد في منطقة الأزرق بتكلفة 70 مليون دينار وبسعة إجمالية 3 آلاف نزيل، وسجن جديد في منطقة السواقة يخصص للقضايا ذات المحكومية البسيطة ناهيك عن مشاريع توسعة لسجني الموقر والسواقة. 

وبين أن زيادة رفع رواتب الحكام الإداريين يسري عليه النظام المتبع لكافة موظفي القطاع العام وهذا ما يحد من التوجهات حول الموضوع. 

وأشار إلى أن ملف زيادة رواتب أفراد وضباط مديرية الأمن العام لن يشهد أي تغييرات بسبب الظروف الصعبة للموازنة، مؤكدًا أن ملف الشهداء يحظى برعاية حقيقة لهم ولعائلاتهم. 

وأضاف أن الوزارة منحت تسهيلات بالجملة للجنسيات المقيدة، بالسماح بدخول لمن هم دون سن 15 ومن يزيد عمرهم عن 50 عامًا وجميع الإناث مهما بلغ عمرهن وكل من بحوزته تقرير طبي لمراجعة المستشفيات، بالإضافة للسماح للسوريين اللاجئين بالدول الأوروبية زيارة عائلاتهم في الأردن دون قيود تذكر. 

وشدد أن ملف المخدرات يعتبر "حرب حقيقية" على الأردن، والعاملين ضمن مرتبات مكافحة المخدرات والتهريب يتعرضون دائمًا لخطورة عالية. 

وقال إن وزارة الداخلية قطعت شوطًا كبيرًا في ملف الطاقة البديلة وإنهاء قيمة فاتورة الكهرباء المرتفعة، من خلال التوسع في مشاريع الطاقة الشمسية. 

من جانبه ، أكد مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات فهد العموش، أن المديرية تتعامل ضمن آفاق معينة مع وزارة الاقتصاد الرقمي، واستطاعت الحصول على عروض مثالية من قبل شركات تختص بهذا العمل. 

ورد على استفسارات النواب حول الهوية المدنية، موضحا أنه لا أحد يمكنه التلاعب بها أو تزويرها ، ولن تتأثر في تقسيم الدوائر ضمن قانون الانتخاب الجديد.