إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان ! إغلاق كلي لشارع الملكة رانيا في هذه الأوقات الأردن يعزي بضحايا الهجوم على سفارة أذربيجان بطهران رئيس الوزراء الكندي يشيد بجهود الملك لتعزيز السلام في المنطقة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2023-01-25 11:35 am

"بن غفير" متحديًا الأردن: سأواصل اقتحام المسجد الأقصى

"بن غفير" متحديًا الأردن: سأواصل اقتحام المسجد الأقصى

تحدّي وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف "إيتمار بن غفير"، صباح الأربعاء، الأردن، مؤكدًا نيته مواصلة اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

وقال "بن غفير" في تصريحات إذاعية، وفق ترجمة وكالة "صفا": "مع كل الاحترام للأردن، إسرائيل دولة مستقلة، أنا اقتحمت الحرم القدسي وسأواصل اقتحامه".

وذكر الوزير المتطرف أن "إسرائيل دولة مستقلة وليس عليها وصاية من أي دولة أخرى".

وجاءت تصريحات "بن غفير" بعد يوم من لقاء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بملك الأردن عبد الله الثاني في عمّان.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية بأن ملك الأردن "شدد على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وعدم المساس به".

وأضافت أن الملك أكد "ضرورة الالتزام بالتهدئة ووقف أعمال العنف لفتح المجال أمام أفق سياسي لعملية السلام"، مشددًا على "ضرورة وقف أية إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام".

وأشارت إلى أن "الملك أعاد التأكيد على موقف الأردن الثابت الداعي إلى الالتزام بحل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل"، على حد قوله.

واقتحم الوزير المتطرف "إيتمار بن غفير" المسجد الأقصى المبارك، في الثالث من يناير/ كانون ثاني الجاري، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

ولم يستغرق اقتحام بن غفير المسجد 13 دقيقة منذ دخوله وحتى خروجه.

صفا