القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء الأردن سيّر خلال يومين 5 طائرات إغاثية إلى سوريا وتركيا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الأربعاء-2023-01-25 09:52 am

الطراونة لـ"جفرا" : الجنوب على موعد مع كميات كبيرة من الأمطار المواسم المقبلة

الطراونة لـ"جفرا" : الجنوب على موعد مع كميات كبيرة من الأمطار المواسم المقبلة

جفرا نيوز - سليمان حسن
 

قال الباحث المهتم في شؤون التغير المناخي، الدكتور قاسم الطراونة ، إن قضية التغير المناخي تعتبر قضية سياسية واقتصادية مقلقة لجميع دول العالم، محذرًا من تبعات الحرب الروسية الأوكرانية وعودة استخدام أوروبا للفحم الحجري الضار بالغلاف الجوي، جراء انخفاض حاد في مخزونات الغاز الأوروبية.

ولفت الطراونة إلى أن الغلاف الجوي له حمل محدد من ثاني أكسيد الكربون، تتمحور حول عدم ارتفاع درجة حرارة الأرض ما قبل الثورة الصناعية بنحو 4 درجات مئوية، فيما تسجل حاليا زيادة بنحو 1.2 درجة مئوية.

وكشف الطراونة عن قرب نشر دراسة أحوال انعكاس التغير المناخي على الأردن، مبينا أن الدراسة أخذت بعين الاعتبار تتبع درجات الحرارة يوميا وعلى مدار 30 عاما.

وبين الطراونة أن الأردن يسجل ارتفاعاً في درجات الحرارة العظمى والصغرى، موثقا أن كميات الأمطار تسجل مستويات متفاوتة مع شدة في كميات الأمطار خلال حالة مطرية واحدة.

ويرى أن مستويات الأمطار في جنوب الأردن ستسجل كميات غير اعتيادية وبمستويات كبيرة خلال السنوات المقدمة، مقابل انخفاضها في محافظات الشمال.