الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك هكذا كان الطقس .. عام بين صورتين من عمّان !
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2023-01-24 04:24 pm

المحارمة: توجه لإنشاء مبنى "للأمن السيبراني" .. وميزانيتنا متواضعة

المحارمة: توجه لإنشاء مبنى "للأمن السيبراني" .. وميزانيتنا متواضعة

جفرا نيوز - محرر الشؤون البرلمانية

أكد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني بسام المحارمة، أن المركز يراقب التهديدات الالكترونية على النظام الحكومي، والرقابة على مدى الإلتزام بالضوابط والأطر الصادرة عن المجلس لجميع القطاعات الحكومية والعامة والمنشآت التجارية والاقتصادية.

وبين المحارمة خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الثلاثاء، أن موظفي المركز يبلغ عددهم 90 موظفًا منهم 20% ملحقين من المؤسسات العسكرية والأمنية المختلفة.

وأشار إلى أن الكلفة المرتفعة وتوجه الخبرات والكفآت البشرية للعمل ضمن مؤسسات مصرفية تمنح مخصصات مالية مجزية تعتبر من أبرز التحديات التي تواجه المركز.

وكشف أن المركز توجه خلال عام 2022 لإجراء دروات تدريبية لطلاب تخصص الأمن السيبراني في الجامعات الأردنية بهدف تنمية مهارتهم، بالإضافة لموظفي القطاع العام ضمن مستويات متفاوتة بحسب الدرجة الوظيفية.

وتابع؛ هناك توجهات خلال المرحلة المقبلة لاستملاك أرض وانشاء مبنى للمركز من خلال التمويل التأجيري لتجاوز ملف دفع الإيجارات المكلفة، مستعرضًا أن تسديد مبلغ 30 ألف فاتورة الطاقة " الكهرباء" في المركز ضمن المعقول بسبب تشغيل الأنظمة والتبريد عليها على مدار 24 ساعة.

واستعرض المحارمة بعض مهام المركز أمام النواب، وما مدى الصعوبات التي تواجههم وتحد من عملهم خاصة المتعلق منها في الموزانة المتواضعة للغاية.