قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2023-01-24 02:41 pm

ديوان المحاسبة: 92% من الموازنة تخصص رواتب ومكافآت .. وسنصل للأتمتة بالكامل خلال 2023

ديوان المحاسبة: 92% من الموازنة تخصص رواتب ومكافآت .. وسنصل للأتمتة بالكامل خلال 2023

جفرا نيوز - محرر الشؤون البرلمانية 

أكد رئيس ديوان المحاسبة ابراهيم المجالي، أن الزيادة في موزانة الديوان جاءت بعد استحداث 94 وظيفة جديدة، بعد الحصول على استثناء من رئاسة الوزراء لوضع أٌسس جديدة للتوظيف تتعلق بالديوان.
 

وبين خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الثلاثاء، أن 92% من موزانة الديوان تخصص لرواتب ومكافآت الموظفين.

وكشف أن الديوان يقوم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية المعني باختبارات ومقابلات التوظيف، حول الشواغر المتاحة للإعلان عنها بحسب الأصول المتبعة.

وقال إن الديوان أنجز 80% من توجهات الأتمتة الالكترونية، والعمل جارٍ للوصول إلى 100% من الخدمات الالكترونية خلال العام الجاري 2023.

وتابع؛ القضية أو المخالفة تبقى لدى الديوان حتى يتم تصويبها بصورتها النهائية، خلال عمل اللجنة الوزارية لمتابعة استيضاحات ديوان المحاسبة أو توصيات مجلس النواب.

وأوضح خلال رده على استفسارات النواب، أنه لا يمارس أي ضغوطات على الديوان بشكل مباشر أو غير مباشر، بهدف غض النظر عن استيضاح معين أو مخالفة واردة في التقرير السنوي.

وأشار إلى أن عدم تمتع الديوان بالضابطة العدلية، ونقص قواعد البيانات الإحصائية الدقيقة، والاستقلالية المالية الإدارية وفقًا للمعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة، تعتبر من أبرز التحديات والقضايا التي تواجهنا في العمل.