بشرى سارة من "الزراعة" بشأن الحُمى القلاعية خبير لـ "ميلودي" : الأردن ليس بعيدًا عن وقوع زلزال مشابه لتركيا - فيديو جامعات تقرر تعليق دوامها الثلاثاء - أسماء الفايز من الرياض : نثمن دعم السعودية للوصاية الهاشمية - صور الأردن يعلن إرسال مساعدات لسوريا وتركيا للإسهام في الجهود الإغاثية الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2023-01-24 12:32 pm

وزارة البيئة تخطط لمراقبة الهواء .. و156 شكوى تعاملت معها العام الماضي

وزارة البيئة تخطط لمراقبة الهواء .. و156 شكوى تعاملت معها العام الماضي

جفرا نيوز - محرر الشؤون البرلمانية 

 أكد وزير البيئة معاوية الردايدة، أن لدى الوزارة خطة لزيادة عدد محطات الشبكة الوطنية لمراقبة الهواء في الوقت الذي تبلغ فيه عدد المحطات  26 محطة بالإضافة إلى وجود محطة متنقلة.

وأضاف الردايدة خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة عملت خلال العام الماضي على تركيب 42 جهاز تتبع للمركبات المخصصة لنقل النفايات الطبية الخطرة، بالإضافة إلى استقبال 3 آلاف متر مكعب من النفايات الطبية الخطرة في "مكب سواقة".

وأشار إلى أن المعيقات التي تواجه عمل الوزارة تتمثل في قلة الكوادر البشرية، مما يؤدي إلى نقص عمليات التفتيش والرقابة، ناهيك عن ضعف الوعي البيئي لدى بعض المجتمعات المحلية، وتبعات اللجوء السوري، وزيادة نسبة التلوث نتيجة النمو المتزايد في قطاع النقل والطاقة والصناعة.

وقال الردايدة إن الوزارة قامت على عمل 1800 معاملة بيئية والتعامل مع 156 شكوى خلال العام الماضي 2022، بالإضافة إلى 5 آلاف بيان جمركي، و أكثر من 3 آلاف و 433 زيارة  ميدانية في المحافظات، وترخيص موقع محدد لغايات جمع الزيوت العادمة، وتخصيص 8 مواقع في مختلف محافظات المملكة لجمع النفايات الالكترونية.

وكشف؛ أن الوزارة وضعت خطة ضمن استراتجيتها للتعامل مع تحديات التغير المناخي على رأسها شح المياه في الأردن، تزامنًا مع التحديات التي تواجه القطاع في المملكة.