مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام الأردن يسجل أعلى حمل كهربائي في تاريخه طوق أمني بسبب هبوط بأرضية دوار بإربد جميع الطرق في إقليم العاصمة سالكة باستثناء بعض المناطق - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2023-01-23 12:17 pm

وزراء متورطون في قضايا بورصات وهمية .. ومطالب نيابية للكشف عن هويتهم

وزراء متورطون في قضايا بورصات وهمية .. ومطالب نيابية للكشف عن هويتهم

جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

كشف النائب هيثم زيادين، عن وجود شركات بورصة وهمية تعمل في المملكة دون حسيب أو رقيب وتخضع لإدارة وزراء سابقين وشخصيات نافذة.

وبين زيادين خلال جلسة النواب التشريعية، اليوم الإثنين، أنه سيقدم الأوراق الثبوتية والوثائق حول شركات البورصة الوهمية للمجلس، بُغية فتح الملف والتحقيق في طياته ومحاسبة جميع المتورطين. 

ويعتبر ملف البورصات الوهمية من أبرز القضايا على الساحة النيابية، بعد اهتمام كبير على مستوى عالٍ بالموضوع تزامنًا مع تورط وزراء ماليين سابقين في إدارة الملف. 

وفرض اهتمام النواب بالملف، تساؤلات بالجملة من قبل الرأي العام، عن هوية الوزراء المتورطين في إدارة البورصة الوهمية والتي أغلقت المملكة ملفها خلال عام 2008 بقضايا مالية كبيرة ذهب ضحيتها كم كبير من الاردنيين.

على صعيد متصل، أكد زيادين أن إحراق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم، يعتبر إساءة للمسلمين والمسيحين في الأردن ومرفوض كليًا ويجب على الحكومة الرد على مزاعم زعيم حزب الخط المتشدد اليمين المتطرف بمعاداة الإسلام والمسلمين.