النسخة الكاملة

عام جديد في حياة الأردنيين

الخميس-2023-01-01 01:40 pm
جفرا نيوز -




جفرا نيوز -الدكتورة حنين عبيدات 

 يستقبل الأردنيون عاما جديدا من أعمارهم و أعمالهم و أحزانهم و أفراحهم ، و همومهم و انكساراتهم ،  و انتظارهم الذي يغلفه صبر الحياة و عشق الأرض .

دائما ما يحاولون أن يكونوا خطابا قادرا على استيعاب شيء من تحولات الزمن ، و يحاولون  صياغة ثقافة و ثقة لصناعة الحياة ، ويضيئون دروبا عبر المسالك الوعرة ، و يبنون رغم مرارات القهر و الإنكسار. 

ليكن عامنا الجديد سلاما على هذه الأرض و هي معشوقتنا الأولى و ما نحن إلا خدامها الصغار الذين نحبها بشغف و نحنو عليها بعاطفة نقية ، فقد يغفو الإنسان و لكن الزمن لا يغفو و سيكون شعارنا : 

لن تتعب أجفاننا و إن سهرت و لن تكل عزائمنا و إن عملت

و ستبقى أحلامنا خالدة قد تتوارى فينا و تهجع آمنة و لكنها ستضل متوهجة يقظة .
 عام جديد ينتظر من الجميع خلق حوار خلاق يبعث همومنا و مخاوفنا و مآزقنا و آمالنا جميعا ، فالواقع يلح علينا أن نتحاور بصبر و صدق بعيدا عن التعصب والصد و الرفض . 

عندما نتجول في تاريخنا المجيد ، فنجد أحدهم يقدس الحضارات ، و الآخر يفتح الجمجمة فيداعب جراحها بأصابعه ثم يعيد تسوية الشعر أملا ، و نجد ثالثهم ينشد أغانيه الرقيقة و تأملاته العذبة ، فتحية لك أيها الوطن النبيل و تحية لسرك المتجدد و لرجالك العظماء ، و تحية إلى أمة تضرب جذورها في أعماق الزمن ، فلا تغضب أيها الوطن و لا تقلق فمن حقك أن تكون من الغاضبين إن لم تقم إجلالا وإكبارا لك ، نسوي الليل بالنهار ، نصوغ العشق و نلتقي من أجلك ، و أبناؤك يبحثون و يصبرون و يسهرون حتى يعود الزمن مشرقا عبر بوابة الرضى ، و سيضل في الذاكرة هاجس يعيش فينا : بلادي و إن جارت علي عزيزة .

فعلى هذه الأرض تجمعت جيوش اليرموك وحطين و مؤتة ، و صنع التاريخ أمة عظيمة ، فلا تقلق أيها الوطن سنبقى نردد أغاني الحياة في هذا الزمن الصعب و ننشد شعر الغزل و نقول : 

أنا عنك ما أخبرتهم لكنهم لمحوك تغتسلين في أحداقي أنا عنك ما كلمتهم لكنهم
قرأوك في حبري وفي أوراقي


كل عام و الأردنيين بخير. 

الدكتورة حنين عبيدات.