العسعس: الحكومة ستدفع رواتب العسكريين لمن تقاعد قبل سن 45 عامًا الأمن يُحذر من إعلان تجنيد مفبرك "توقعات".. الحكومة سترفع البنزين بنوعيه (4) قروش - تفاصيل تمكين الجهات الأمنية من قراءة الوثائق الرقمية في تطبيق سند الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2022-10-18 09:59 am

منصّة زين تختتم برنامج (ZINC Fellows) لخريجي الجامعات الجدد

منصّة زين تختتم برنامج (ZINC Fellows) لخريجي الجامعات الجدد

جفرا نيوز - اختتمت منصّة زين للإبداع (ZINC) مؤخراً برنامج (ZINC Fellows) التدريبي، الذي كانت قد أطلقته للخريجين الجدد وطلبة الجامعات المقبلون على التخرّج ويعتزمون بدء مسيرتهم المهنية؛ بهدف تطوير مهاراتهم وبناء خبراتهم في المجالات الحديثة والمطلوبة في سوق العمل، إلى جانب تدريب مجموعة منهم داخل أفضل الشركات الناشئة والأكثر نجاحاً في الأردن.

واستمرت فعاليات البرنامج على مدار شهر كامل بمشاركة 50 طالباً وطالبة من جامعات حكومية وخاصة، فيما عُقدت جميع الفعاليات في الفرع الرئيسي لمنصة زين للإبداع بمجمع الملك الحسين للأعمال.

وتم تدريب الطلبة المشاركين في البرنامج على 4 مجالات ومواضيع رئيسية، هي التحول الرقمي، والتكنولوجيا والابتكار، وريادة الأعمال في الاقتصادات الناشئة (Entrepreneurship in Emerging Economies)، والمهارات الشخصية (Professional Soft Skills)، بحيث اندرج تحت كل موضوع سلسلة من ورشات العمل والدورات التدريبية المكثّفة، قدّمها مدربون ومتخصصون بالتعاون مع "أويسس 500"، ومركز الملكة رانيا للريادة (QRCE) ، ومسرّعة الأعمال (Flat6labs)، وشركة Tamatem، وشركة Maqsam، وSteam Center، وشركة CyberTalents المتخصصة بالأمن السيبراني، وشركة (Amam Ventures)، وشركة (Darbco)، ومصنع الأفكار (TechWorks) -أحد مبادرات مؤسسة ولي العهد.

وخلال المرحلة المقبلة سيتم اختيار مجموعة من الطلبة المشاركين بناءً على معايير محددة، ليحصلوا على تدريب مدفوع الأجر مغطّى من منصّة زين للإبداع (ZINC) داخل أبرز الشركات الناشئة الأردنية لمدّة ثلاثة أشهر، ليختبروا تجربة العمل عن قرب مع أفضل الرياديين وليستفيدوا من خبراتهم وتجاربهم في تأسيس مشاريعهم وشركاتهم الناشئة، وكيف تمكّنوا من مواجهة التحديات ليصلوا إلى ما هم عليه الآن، إذ تهدف منصة زين للإبداع من إطلاقها لهذا البرنامج إلى بناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم وتهيئتهم لدخول سوق العمل ليساهموا في العملية التنموية وليخلقوا فرص عملهم بأيديهم.