النسخة الكاملة

التهتموني ترعى ورشة توعوية وتثقيفيه عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي بوزارة النقل

الخميس-2022-10-17 02:44 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رعت امين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني ورشة توعوية وتثقيفيه عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي للعام 2022 تحت شعار الحملة الوطنية لهذا العام  " صورة للحياة .. افحصي " في تشرين الأول بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي ومؤسسة الحسين للسرطان. 

وقالت المهندسة التهتموني في كلمتها اننا ومن باب المسؤولية المجتمعية ونشر الوعي والتثقيف الصحي لدى المرأة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام نفتتح هذه الورشة وذلك انطلاقاً من أهمية المرأة ودورها الحيوي الفعال الذي تلعبه في بناء مجتمعها بأكمله بكونها لبنته الأساسية التي لا تسير عجلة الحياة بدونها، التي يقوم بها البرنامج الأردني لسرطان الثدي بتنفيذها وعقدها تحت عنوان " مبادرة فكرة بالوردي ".

واضافت في كلمتها اننا نستذكر الكلمة التي وجهتها صاحبة السمو الملكي الاميرة غيداء طلال، حين وجهت النداء إلى كلّ سيّدة في الوطن العربي، للتفكير بصحتها أولا، وألّا تتردّد بالقيام فورا بأخذ الصورة التي قد يكون لها الفضل في إنقاذ حياتها.

من جانبها قالت الدكتورة عنود النسور متطوعة لدى البرنامج ان هدف مبـــــادرة " فكــــر بالوردي "هو نشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتشجيع السيدات على إجراء الفحوصات الدورية اللازمة.

وقالت مديرة وحدة المتابعة و التقييم  د. مها عريفج ان المركز يسعى لنشر المحتوى التثقيفي عن سرطان الثدي وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعرضها على شاشات العرض في قاعات الانتظار بمختلف المواقع العامة. 

هذا وقد تخلل الورشة اجراء فحوصات للموظفات في الوزارة اضافة الى بازار خيري يذهب ريعة للمؤسسة.