المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 انضمام شخصيات سياسية واجتماعية ومؤثرين إلى "إرادة" - أسماء الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق فالنسيا في إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2022-10-17 02:44 pm

التهتموني ترعى ورشة توعوية وتثقيفيه عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي بوزارة النقل

التهتموني ترعى ورشة توعوية وتثقيفيه عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي بوزارة النقل

جفرا نيوز - رعت امين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني ورشة توعوية وتثقيفيه عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي للعام 2022 تحت شعار الحملة الوطنية لهذا العام  " صورة للحياة .. افحصي " في تشرين الأول بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي ومؤسسة الحسين للسرطان. 

وقالت المهندسة التهتموني في كلمتها اننا ومن باب المسؤولية المجتمعية ونشر الوعي والتثقيف الصحي لدى المرأة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام نفتتح هذه الورشة وذلك انطلاقاً من أهمية المرأة ودورها الحيوي الفعال الذي تلعبه في بناء مجتمعها بأكمله بكونها لبنته الأساسية التي لا تسير عجلة الحياة بدونها، التي يقوم بها البرنامج الأردني لسرطان الثدي بتنفيذها وعقدها تحت عنوان " مبادرة فكرة بالوردي ".

واضافت في كلمتها اننا نستذكر الكلمة التي وجهتها صاحبة السمو الملكي الاميرة غيداء طلال، حين وجهت النداء إلى كلّ سيّدة في الوطن العربي، للتفكير بصحتها أولا، وألّا تتردّد بالقيام فورا بأخذ الصورة التي قد يكون لها الفضل في إنقاذ حياتها.

من جانبها قالت الدكتورة عنود النسور متطوعة لدى البرنامج ان هدف مبـــــادرة " فكــــر بالوردي "هو نشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتشجيع السيدات على إجراء الفحوصات الدورية اللازمة.

وقالت مديرة وحدة المتابعة و التقييم  د. مها عريفج ان المركز يسعى لنشر المحتوى التثقيفي عن سرطان الثدي وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعرضها على شاشات العرض في قاعات الانتظار بمختلف المواقع العامة. 

هذا وقد تخلل الورشة اجراء فحوصات للموظفات في الوزارة اضافة الى بازار خيري يذهب ريعة للمؤسسة.