الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة الاحتلال: المياه بطريقها للأردن - تفاصيل وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر أجواء عاصفة وماطرة الثلاثاء .. والزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر إطلاق موقع إلكتروني رسمي للأمن السيبراني الحكومة: لا علاقة لنا بالتكلفة العالية لخدمات الحج العيسوي يلتقي مجموعة من الاتحاد النسائي وجمعية الانوار الخيرية التنموية - صور "طوارئ متوسطة" في جنوب الأردن وخفيفة في شمالها ووسطها للتعامل مع الطقس أمانة عمّان تعلن "طوارئ متوسطة" للتعامل مع المنخفض الجوي متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم - صور رئيس وأعضاء مجلس النواب يهنئون الملك بعيد ميلاده بعد انقطاع 5 سنوات...البدء بأعمال تنفيذ مشروع أبراج السادس الديوان الملكي يهنئ الملك في عيد ميلاده الـ 61 - (فيديو) عيد ميلاد الملك الـ 61 - صور وفيات الأردن الإثنين 30-01-2023 المملكة تتأثر غدًا بكتلة باردة جدًا تستمر حتى الخميس وتحذيرات من السيول انتهاء المربعينية وبداية خمسينية الشتاء- تفاصيل مندوبًا عن الملك ...العيسوي يقدم واجب العزاء لقبيلة بني صخر بوفاة المرحوم فهد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2022-10-17 02:44 pm

التهتموني ترعى ورشة توعوية وتثقيفيه عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي بوزارة النقل

التهتموني ترعى ورشة توعوية وتثقيفيه عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي بوزارة النقل

جفرا نيوز - رعت امين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني ورشة توعوية وتثقيفيه عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي للعام 2022 تحت شعار الحملة الوطنية لهذا العام  " صورة للحياة .. افحصي " في تشرين الأول بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي ومؤسسة الحسين للسرطان. 

وقالت المهندسة التهتموني في كلمتها اننا ومن باب المسؤولية المجتمعية ونشر الوعي والتثقيف الصحي لدى المرأة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام نفتتح هذه الورشة وذلك انطلاقاً من أهمية المرأة ودورها الحيوي الفعال الذي تلعبه في بناء مجتمعها بأكمله بكونها لبنته الأساسية التي لا تسير عجلة الحياة بدونها، التي يقوم بها البرنامج الأردني لسرطان الثدي بتنفيذها وعقدها تحت عنوان " مبادرة فكرة بالوردي ".

واضافت في كلمتها اننا نستذكر الكلمة التي وجهتها صاحبة السمو الملكي الاميرة غيداء طلال، حين وجهت النداء إلى كلّ سيّدة في الوطن العربي، للتفكير بصحتها أولا، وألّا تتردّد بالقيام فورا بأخذ الصورة التي قد يكون لها الفضل في إنقاذ حياتها.

من جانبها قالت الدكتورة عنود النسور متطوعة لدى البرنامج ان هدف مبـــــادرة " فكــــر بالوردي "هو نشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتشجيع السيدات على إجراء الفحوصات الدورية اللازمة.

وقالت مديرة وحدة المتابعة و التقييم  د. مها عريفج ان المركز يسعى لنشر المحتوى التثقيفي عن سرطان الثدي وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعرضها على شاشات العرض في قاعات الانتظار بمختلف المواقع العامة. 

هذا وقد تخلل الورشة اجراء فحوصات للموظفات في الوزارة اضافة الى بازار خيري يذهب ريعة للمؤسسة.