النسخة الكاملة

حوار سياسي على مائدة الشخانبة تكريما للدكتور فارس بريزات- صور

الخميس-2022-10-16 12:37 pm
جفرا نيوز -

 جفرا نيوز - أولم الدكتور إبراهيم الشخانبة مساء أمس على شرف معالي الدكتور فارس بريزات وبحضور معالي الدكتور العين محمد المومني ومعالي العين شراري الشخانبة ومعالي الدكتور عبد الشخانبة وسماحة قاضي القضاة الدكتور عبدالحافظ الربطة وسعادة النائب مجدي اليعقوب وسعادة النائب صالح الوخيان وجمع حاشد من أصحاب السعادة والعطوفة والنخب والقيادات الأكاديمية والاجتماعية والإعلامية والشيوخ والوجهاء من محافظة مادبا ولواء ذيبان .

وكان اللقاء زاخراً بالطرح الوطني والحوار العميق حول مستقبل العمل السياسي الحزبي ورؤية التحديث الملكية الثلاثية في السياسة والاقتصاد والإدارة العامة، إضافة إلى ضرورة تقديم الكفاءات الوطنية التي يحتاجها الأردن بالمرحلة المقبلة لتطبيق الرؤية الملكية وإحراز تقدم بالقطاعات كافة .  

ورحب صاحب الدعوة الدكتور إبراهيم الشخانبة بالحضور الذي يطغى عليه الشباب الناجح والمثقف والواعد من أبناء محافظة مادبا، كما قدّم الشكر الخاص إلى الدكتور فارس بريزات الذي تأتي الوليمة لتكريمه على مواقفه الوطنية وجهوده الكبيرة التي قدمها ويقدمها للوطن من مختلف المواقع وفي كل المحافل .

وقال إن الأردن يسير بخطى إصلاحية حقيقية وفق الرؤية الملكية وأن النهوض بالقطاع العام والخاص والاستجابة  للتوجيهات الملكية السامية يتطلب العمل الجاد والدؤوب من قبل جميع المواطنين والتنافس  بينهم لتحقيق الرؤية الملكية بالوصول الى حكومة حزبية برامجية  وتغيير الواقع الاقتصادي وتعزيز دور المؤسسات وإيجاد فرص تشغيلية .

من جانبه شكر الدكتور فارس بريزات الدكتور الشخانبة على الدعوة وشكر من تجشم عناء السفر للمشاركة، واكد على أهمية هذه اللقاءات التي تثري الحوار حول الشأن العام والاولويات الوطنية، وقال اننا قطعنا مسافة طويلة من التنمية والتحديث خلال فترة قصيرة فأين كنا قبل ٥٠ عام واين نحن اليوم. 

وأشار إلى سرعة الخطوات التي يسير فيها الأردن اليوم والتي يجب أن تتحقق أهدافها لتنعكس على الواقع السياسي والاقتصادي وأن النجاح يحتاج إلى الوعي بضرورة المشاركة الإيجابية الفاعلة والتنافس من قبل الجميع.

وأضاف ان التحديث ليس فقط نصوصا قانونية أو تعليمات، بل إرادة يجب على أفراد المجتمع جميعاً أن يساهموا ويساعدوا المؤسسات الرسمية على تحقيقها، شاكراً الدكتور الشخانبة على اتاحة الفرصة لهذا اللقاء المثمر الذي طغى عليه الحوار البناء الذي يُعلي المصلحة الوطنية.

كما وعبَّر الدكتور العين محمد المومني عن ضرورة تعظيم الإنجاز الذي خلصت إليه لجان التحديث خصوصا وأن الإصلاح الذي يشهده الأردن هو إصلاحٌ ثلاثي يضم السياسة والاقتصاد والإدارة العامة وهذا يؤكد الجديّة على مستوى الدولة في المضي قدما بالنهوض الذي يأتي على مفاصل مهمة، مؤكداً أن الأردن اليوم ليس كالسابق وأن الإصلاح والتحديث ستكون نتائجهما سريعة خلال سنوات قليلة. 

وقال معالي العين شراري الشخانبة ان هذه النخبة من أبناء مادبا وذيبان وقبيلة بني حميدة قد جدت وقدمت العلم والتعليم على ما سواه للمساهمة في تحقيق نهضة الاردن. 

ودعا الى الاستفادة من خبرات ومهارات الشباب في خدمة الوطن. 

ودار الحوار بين الحضور حول التحديات وسُبل تحقيق مخرجات تنعكس على الواقع العام ويلمسها المواطن.