النسخة الكاملة

أخبار أهل عمان

الخميس-2022-10-12 12:05 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - إعداد: محمود كريشان

هي عمان.. حكايات حب وورد..وثنايا مضاءة بالياسمين..وأدراج عشق يصعد فوقها المحبون ليلامسوا طهرها وبراءتها المتدفقة، لتحنو القلوب وتنبض بحبها ردحًا من الشوق والعشق المكنوز لجدائلها التي ستبقى تتدلى فوق الكتفين.. نستذكر بالاعتزاز صورة عن ذاكرة المكان والإنسان..أي عن «عمان وناسها».. ونمضي معكم في جولة سريعة من أخبار وذكريات من قلبها النابض بالمحبة عبر هذه المقتطفات واللقطات:
 
*الوزير الشبول..

معالي الأستاذ فيصل الشبول، وزير الإعلام.. حجر قوي في بُنيان البيت الإعلامي الأردني المعاصر.
 
*السفير الحباشنة

سفيرنا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الأستاذ نصار إبراهيم الحباشنة، آداء يتسم بالنشاط والدبلوماسية والحيوية، بما يخدم مصالح الدولة الأردنية ورعاياها، في ذلك البلد العربي الطيب.

*المحامي إرشيدات

الأستاذ المحامي مازن إرشيدات، نقيب المحامين السابق، تم انتخابه أمينا عاما مساعدا لاتحاد المحامين العرب.

*الباشا والإذاعة الأم

الفريق المتقاعد بشير باشا المجالي، من عشاق الإذاعة الأردنية ويقول: «هي صوت الأردن وصوت الحق»..
 
*في مطحنة الحمصي..

الدكتور أكرم كريشان رئيس بلدية معان السابق، والخبير والناشط الحقوقي الدولي في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي، قام بزيارة الى مطحنة الحمصي وسط البلد بجانب البنك الأهلي والتقى بصديقه العماني الكابتن مجدي الحمصي، قبل أن يبتاع كمية من الزعتر البلدي والقهوة الفاخرة التي يتميز بها هذا المتجر العريق.

*أوس القيسي

قررت رئاسة جامعة البلقاء التطبيقية تكليف الدكتور أوس القيسي لتولي إدارة مركز الابتكار و الإبداع و ريادة الأعمال في الجامعة.

*تكريم

الكوافير الفنان محمد حافظ وضمن الاحتفال باليوم العالمي للكوافير الذي أقيم في منتجع هوليود في شرم الشيخ، قام بتكريم عميد المزينين في الأردن محمد عبدالسلام حجير، الذي أشرف على فعاليات مهمة في المهرجان.

*أهل العزم

د. علي الدقامسة، مديرا للإعلام والاتصال في وزارة الأوقاف

Kreshan35@yahoo.com