خبير لـ "ميلودي" : الأردن ليس بعيدًا عن وقوع زلزال مشابه لتركيا - فيديو جامعات تقرر تعليق دوامها الثلاثاء - أسماء الفايز من الرياض : نثمن دعم السعودية للوصاية الهاشمية - صور الأردن يعلن إرسال مساعدات لسوريا وتركيا للإسهام في الجهود الإغاثية الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام ما مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية؟ الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2022-10-12 11:50 am

مؤتمر إقليمي حول الصحافة العلمية في عصر الإعلام الرقمي

مؤتمر إقليمي حول الصحافة العلمية في عصر الإعلام الرقمي

جفرا نيوز - تعلن الشبكة العربية للصحافة العلمية بالتعاون مع جامعة المستقبل بجمهورية مصر العربية عن مؤتمرها الأول بعنوان "الصحافة العلمية العربية في عصر الإعلام الرقمي” وذلك يومي 23 -24 أكتوبر2022.

يشارك في المؤتمر ،الذي تزامن مع الترتيبات لانعقاد قمة المناخ العالميCOP27، نخبة من الصحفيين والإعلاميين والخبراء والأكاديمين المصريين والعرب من 10 دول عربية شقيقة.
ويهدف المؤتمر الذي سينعقد بمقر جامعة المستقبل بالقاهرة ، إلى إرساء أسس علمية سليمة ومبتكرة لتحسين أداء المؤسسات الإعلامية وتخصيص مساحة أكبر للقضايا الصحية والتكنولوجية وقضايا المناخ وغيرها من القضايا الملحة، وخلق بيئة تواصل بين الصحفي والباحث لتقديم رسالة علمية سامية للجمهور، بالاعتماد على دراسات متخصصة في واقع الصحافة العلمية في الوطن العربي وما تواجهه من تحديات.

كما يهدف المؤتمر إلى إعداد الصحفيين العلميين لتقديم أفضل تغطية للقضايا العلمية، وأهمها تغطية مؤتمر 27Cop للتغير المناخي، الذي سينعقد بشرم الشيخ المصرية مطلع نوفمبر القادم، وتقديم تجارب عربية ملهمة في مجال الصحافة العلمية العربية لتشجيع الصحفيين العرب لإنتاج القصص والتقارير العلمية والتشبيك مع رؤساء التحرير للمنصات المتخصصة بالصحافة العلمية.

كما يناقش المؤتمر اتجاهات الكتابة الحديثة للتغطية الصحفية للقضايا العلمية، ومستقبل الصحافة العلمية في ظل التقدم التكنولوجي، والتحديات المناخية الحالية في ظل الأزمة الصحية الدولية، والرؤى المستقبلية لتطوير الصحافة العلمية في الوطن العربي، والوقوف على واقع البحث العلمي بالعالم العربي.

يقام على هامش المؤتمر الذي تنظمه شركة Can Be للتدريب والمؤتمرات ، 8 ورش تدريبية نوعية للصحفيين لتغطية قمة المناخ تساعدهم على البحث وإيجاد المعلومات العلمية في المصادر المفتوحة والتحقق منها وتقديم مواد إعلامية لمنصات السوشيال ميديا المختلفة وكذلك اتقان مهارات التصوير وإنتاج التقارير العلمية بالموبايل و إجراء التحقيقات الاستقصائية في قضايا المناخ.

ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الصحفيين والمهتمين بالصحافة العلمية للمشاركة في المؤتمر، والاستفادة من فعالياته ومخرجاته، فإن آلية المشاركة متاحة عبر المشاركة الحضورية أو بالمشاركة أونلاين حيث ستبث جلسات المؤتمر مباشرة عبر صفحة المؤتمر على الفيسبوك.