تعميم من الخصاونة للوزارات والدوائر الحكومية - تفاصيل مطالبات بإعادة النظر بقرار تخفيض "بدل الخدمة" في القطاع السياحي طرح فئة 50 ديناراً “الإصدار الخامس” بالتداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2022-10-11 01:08 pm

كتلة الصناعي: برنامجنا الانتخابي يتقاطع مع رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة

كتلة الصناعي: برنامجنا الانتخابي يتقاطع مع رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة




جفرا نيوز - أكدت "كتلة الصناعي" التي تخوض انتخابات غرفتي صناعة الأردن وعمان أن رؤيتها للتنمية الصناعية تتقاطع بشكل كبير مع رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة.

وقالت الكتلة التي يترأسها المهندس موسى الساكت، إنها تعمل ليكون الأردن مركزا للصناعة في المنطقة من خلال رفد الصادرات سريعة النّموّ بالمنتجات المتميّزة وذات القيمة العالية، من خلال المبادرات التي تتبناها الكتلة في برنامجها الانتخابي والمحاور الرئيسة السبعة المعلنة في خطتها نحو النهوض بالصناعة الوطنية.

وقالت كتلة الصناعي إن المحاور الرئيسة في خطتها تتلاقى مع خطة تطوير الصناعة في رؤية التحديث الاقتصادي من حيث تطوير التشريعات الاقتصادية المتعلقة بالصناعة الوطنية وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي من حيث تقليل كلف التشغيل من الطاقة ومختلف الأعباء والرسوم الضريبية.

ولفتت كتلة الصناعي إلى أن العمل على توحيد إجراءات الرقابة والتفتيش على المصانع بلجنة واحدة وتفعيل الشراكة بين الغرفة والجهات الحكومية المختلفة التي يتقاطع عملها مع القطاع الصناعي، من العوامل الرئيسة في النهوض وتطوير الصناعة وهو ما تسعى لتحقيقه الكتلة في برنامجها الانتخابي.

وأكدت كتلة الصناعي أنها ستساهم في تنفيذ مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي والإداري بالتشاركية مع مؤسسات الدولة المختلفة بما يعود بالنفع العام على الاقتصاد الوطني والقطاع الصناعي.

وأشارت إلى أن برنامجها الانتخابي قابل للتحقيق والقياس، وأنها بما تضمه من خبراء وكفاءات قادرة على المساهمة الفاعلة في تنفيذ مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي والإداري.

وشددت الكتلة على أن مرشحيها  من مختلف القطاعات الصناعية يتمتعون بخيرات صناعية عريقة تمكنهم من تنفيذ الرؤى الاقتصادية بحرفية عالية لاسيما أن رؤية التحديث الاقتصادي والإداري تضم مختلف القطاعات الصناعية من تعدين وصناعات غذائية ودوائية ومحيكات وصناعات كيماوية.

وبينت كتلة الصناعي  أنها تتبنى مبادرات لإنشاء أكاديميات تدريب متخصصة قطاعية تعمل على تدريب العمالة المحلية، الأمر الذي يسهم في خلق فرص عمل وتقليل البطالة وهو ما تشير إليه رؤية التحديث الاقتصادي، بالإضافة إلى إطلاق برنامج ريادي للصناعيين يرتكز على عناصر النجاح وهي: البحث والتطوير والربط بين الأكاديمي والصناعة وإنشاء حاضنات أعمال صناعية.

وترى كتلة الصناعي أن تنفيذ مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي والإداري تبدأ بتفعيل مبدأ التشاركية الحقيقية مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وقالت كتلة الصناعي إن منهجية جديدة لإدارة غرفتي صناعة الأردن وعمان تقوم على الكفاءات  والخبرات وإشراك الهيئة العامة بمختلف القرارات دون إقصاء من شأنه أن يحدث نقلة نوعية بالصناعة الوطنية.

ومرشحو كتلة الصناعي لانتخابات غرفة صناعة عمان، هم المهندس موسى الساكت والدكتور أياد ابوحلتم ولينا قرمش ونعيم الخطيب واسماعيل زهران ونظام البرادعي ومحمد زكي السعودي وعبدالله البنا وفرج الطويل.

 أما مرشحو كتلة الصناعي للقطاعات الصناعية وغرقة صناعة الأردن فهم : زكريا الفقيه مرشحا عن قطاع الصناعات الغذائية والتموينة والزراعة والثروة الحيوانية ومحمد الحاج حسن  لقطاع الصناعات الهندسية وعاهد جابر لقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية.

 وتضم كتلة الصناعي كذلك، محمد الصفدي مرشحا عن  قطاع صناعات التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية وعميد العابد لقطاع الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل وعلاء ابو صوفة عن قطاع الصناعات الإنشائية وخالد ابو زيد لقطاع الصناعات الجلدية والمحيكات ومحمد البرغوثي لقطاع الصناعات الخشبية والأثاث ومازن طنطش عن الصناعات العلاجية والمستلزمات الطبية واحمد شنك لقطاع الصناعات التعدينية.