النسخة الكاملة

صناعيّو المفرق يطالبون بتمثيلهم بشكل أفضل في غرفة صناعة الزرقاء

الخميس-2022-10-09 07:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - طالب صناعيون في المفرق بوجود غرفة صناعة تمثلهم بشكل أفضل بدلا عن الوضع القائم حاليا في غرفة صناعة الزرقاء.
واكدوا خلال اللقاء الّذي عقدته كتلة المستقبل في مدينة المفرق التنمويّة،على أهمية ان تكون هناك غرفة صناعية تمثلهم وتدافع عنهم، الامر الذي يفرض تغيير جذريّ للنهج القائم حاليا في غرفة صناعة الزرقاء والانتقال إلى نهج جديد يقدّم لهم تمثيلاً أفضل في غرفة الصناعة.

وخلال اللقاء الّذي استضافته شركة شمس المملكة للصناعات البلاستيكيّة، اتّفق الحاضرون على أنّ واقع غرفة صناعة الزرقاء الحاليّ غير مرضيّ، في حين أنّ مستوى الخدمات لا يلبّي طموحات الصناعيّين في المناطق العشرة المنتسبة للغرفة.

وقال الصناعيّ الدكتور عيد ابودلبوح، أنّ المنطقة التنمويّة في المفرق تبلغ مساحتها 6 آلاف دونم، حيث لم يستغلّ منها واحد بالمئة، مؤكّداً أنّ غرفة صناعة الزرقاء أحد أسباب فشل دور المنطقة التنمويّة بالمفرق.
وشدّد على أنّ المفرق لديها عمالة مؤهّلة ومدرّبة، إذ إنّ المصانع في المفرق تستفيد من هذه الكفاءات.


وقال رئيس كتلة المستقبل المهندس شادي عنبتاوي، أنّ غرفة صناعة الزرقاء لا تتابع مطلقاً واقع المنطقة الصناعيّة التنمويّة في محافظة المفرق، مشدّداً على أنّ تلك المنطقة في المفرق أصبحت تندرج ضمن المناطق الأقلّ حظّاً.

وقال إنّ المستثمرين في المنطقة التنمويّة بالمفرق بحاجة إلى خدمات بشكل يليق باستثماراتهم، مؤكّداً على أنّ توفير الخدمات للصناعيّين يحدث تنمية حقيقيّة، الأمر الّذي يولّد فرص عمل واضحة، سويّاً مع تفعيل دور القطاعات الأخرى المساندة كالقطاع الزراعيّ الداعم للصناعات الغذائيّة. وبين ان السبيل لتحسين واقع الخدمات في المنطقة هو ايصال احد ابناء المنطقة، السيد ايمن كريم المصري، لعضوية الغرفة، حيث سيعمل يدا بيد مع لجنة المنطقة من اجل بناء منظومة الخدمات و تلمس احتياجات المنطقة.

وقدّم عنبتاوي شكره للسادة شركة شمس المملكة، على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.


ويشار إلى أنّ كتلة المستقبل تخوض الانتخابات برئاسة المهندس شادي محمود عنبتاوي، وتتألّف من: المهندس نعيم الخمّوس الحواري، محمّد عبدالمجيد دعبول، أيمن كريم المصري، عصام محمّد عدنان الكسيح، أمجد جميل ابوصليح، المهندس إيهاب خليل شهاب، حمزة يوسف العرقاوي.