الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2022-10-09 03:44 pm

إطلاق حملة بيئية شاملة على شواطئ خليج العقبة - صور

إطلاق حملة بيئية شاملة على شواطئ خليج العقبة - صور



إطلاق حملة بيئية شاملة على شواطئ خليج العقبة.

 الحملة مستمرة وفق خطط مشتركة مستدامة 

جفرا نيوز - نفذت مديرية الأمن العام ممثلة بقيادة أمن إقليم الجنوب والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والدفاع المدني والدرك وبالتشارك مع محافظة العقبة ومفوضية سلطة العقبة والفعاليات الشعبية ، حملة بيئية شاملة على شواطئ العقبة تستهدف الحفاظ على البيئة ونشر التوعية البيئية وعدم رمي النفايات عشوائيا لتبقى المنطقة جميلة وخالية من الشوائب.

وتخلل الحملة البيئية القيام بجولة لتنظيف شواطئ العقبة ، شارك بها عدد كبير من مرتبات الأمن العام  من شرطة ودرك ودفاع مدني وبما يقارب 350 فرداً وضابطاً، وعدد من الهيئات الشبابية وأعضاء المجالس المحلية في المحافظة .

وقد قامت كوادر الدفاع المدني من خلال غطاسيها بعمل جولات تنظيف تحت البحر في منطقة العلوم البحرية وتتزامن هذه الحملة مع حملات أخرى تقوم بها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لجوف البحر. 

من جانبه أكَّد محافظ العقبة خالد الحجاج خلال رعايته للحملة انه سيتم تنظيم حملات رقابية لضبط المخالفات البيئية على شواطئ العقبة ، مهيباً بزوار محافظة العقبة الحفاظ على نظافة شواطئ العقبة لتبقى المدينة جميلة ذات بيئة جاذبة للسياحة .

ومن جانبه أكَّد قائد أمن إقليم الجنوب العميد الدكتور جهاد القضاة على أن مديرية الأمن العام لن تألو جهداً في تقديم الخدمة الأمنية والإنسانية والاجتماعية المثلى للمواطنين وزوار منطقة العقبة الكرام، الأمر الذي ينعكس ايجابا على السمعة الطيبة التي تحتلها الأردن في المنطقة.

وأشار مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد فخري القطارنه إلى أن كوادر الادارة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ستسعى دائما وباستمرار للمحافظة على البيئة بجميع مكوناتها وفي مختلف مناطق المملكة ومنها منطقة العقبة التي تُعد من المناطق المهمة والجاذبة سياحيا للأردن.

كما أن الادارة لن تتوانى في ضبط المخالفات التي من شأنها المساس بالبيئة البحرية لضمان المحافظة على هذه المنطقة من الاعتداءات التي تخرج عن عاداتنا وتقاليدنا في المحافظة على الأماكن العامة.

ويشار الى أن الحملة التي انطلقت اليوم مستمرة وفق خطط مشتركة مستدامة تعمل بها كافة المؤسسات بجهود موحدة منسقة.