النسخة الكاملة

انطلاق فعاليات ملتقى القطاع الصناعي الأول في العقبة غدا

الخميس-2022-10-09 11:31 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رياض القطامين

بتنظيم من شركة خليج العقبة وبالتعاون مع مدينة العقبة الصناعية الدولية  للإعلام تنطلق غدا الاثنين فعاليات ملتقى القطاع الصناعي الأول في العقبة بعنوان (القطاع الصناعي في العقبة الواقع والطموح وآفاق المستقبل ) وذلك برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى إيمانا من شركة خليج العقبة للإعلام بأهمية القطاع الصناعي ودوره الحيوي في تعزيز وتيرة  الاقتصاد الوطني كركيزة محورية وقدرة هائلة على كسر حدة البطالة والفقر في المجتمع الأردني.

ويناقش الملتقى عدة محاور أبرزها أهمية جذب الاستثمارات الصناعية في العقبة لتكون رقما مهما صناعيا على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، وتسويق المنتج الصناعي في العقبة لجعله  في دائرة الضوء، وبحث اهم العقبات والتحديات التي تواجه مستثمري هذا القطاع، وإبراز أهمية تدريب الأيدي العامله للحفاظ على تنافسية المنتج الصناعي في العقبة، وأهمية السلامه العامة والصحة للحفاظ على بيئة عمل سليمه،
وأهم العوامل المؤثرة في صناعة الملابس والمحيكات ، ودور  القطاع الصناعي وتأثيره في الاقتصاد الوطني والحد من أثار الفقر  البطالة .

ويشارك في الملتقى العديد من الشركات والمؤسسات الصناعية الخاصة بمختلف اصنافها وانواعها يقابلها كافة المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والتماس بعمل القطاع الصناعي الخاص. 

وجاء تنظيم الملتقى لاتاحة الفرصة للقطاع الصناعي لطرح إنجازاته لتسويقها وطرح همومه لإيجاد الحلول  المناسبة لها تحت سقف واحد بحضور أصحاب القرار .

ويعتبر هذا الملتقى هو الأول من نوعه الذي يسلط الضو، على القطاع الصناعي الذي بدأ يصطف كتفا على كتف مع القطاع السياحي والتجاري في العقبة في السنوات الأخيرة باعتبارهما أبرز القطاعات واكثرها تقدمها في المنطقة الخاصة التي أطلقت قبل اكثر من ٢٠ عاما.