"توقعات".. الحكومة سترفع البنزين بنوعيه (4) قروش - تفاصيل تمكين الجهات الأمنية من قراءة الوثائق الرقمية في تطبيق سند الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2022-10-09 11:31 am

انطلاق فعاليات ملتقى القطاع الصناعي الأول في العقبة غدا

انطلاق فعاليات ملتقى القطاع الصناعي الأول في العقبة غدا

جفرا نيوز - رياض القطامين

بتنظيم من شركة خليج العقبة وبالتعاون مع مدينة العقبة الصناعية الدولية  للإعلام تنطلق غدا الاثنين فعاليات ملتقى القطاع الصناعي الأول في العقبة بعنوان (القطاع الصناعي في العقبة الواقع والطموح وآفاق المستقبل ) وذلك برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى إيمانا من شركة خليج العقبة للإعلام بأهمية القطاع الصناعي ودوره الحيوي في تعزيز وتيرة  الاقتصاد الوطني كركيزة محورية وقدرة هائلة على كسر حدة البطالة والفقر في المجتمع الأردني.

ويناقش الملتقى عدة محاور أبرزها أهمية جذب الاستثمارات الصناعية في العقبة لتكون رقما مهما صناعيا على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، وتسويق المنتج الصناعي في العقبة لجعله  في دائرة الضوء، وبحث اهم العقبات والتحديات التي تواجه مستثمري هذا القطاع، وإبراز أهمية تدريب الأيدي العامله للحفاظ على تنافسية المنتج الصناعي في العقبة، وأهمية السلامه العامة والصحة للحفاظ على بيئة عمل سليمه،
وأهم العوامل المؤثرة في صناعة الملابس والمحيكات ، ودور  القطاع الصناعي وتأثيره في الاقتصاد الوطني والحد من أثار الفقر  البطالة .

ويشارك في الملتقى العديد من الشركات والمؤسسات الصناعية الخاصة بمختلف اصنافها وانواعها يقابلها كافة المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والتماس بعمل القطاع الصناعي الخاص. 

وجاء تنظيم الملتقى لاتاحة الفرصة للقطاع الصناعي لطرح إنجازاته لتسويقها وطرح همومه لإيجاد الحلول  المناسبة لها تحت سقف واحد بحضور أصحاب القرار .

ويعتبر هذا الملتقى هو الأول من نوعه الذي يسلط الضو، على القطاع الصناعي الذي بدأ يصطف كتفا على كتف مع القطاع السياحي والتجاري في العقبة في السنوات الأخيرة باعتبارهما أبرز القطاعات واكثرها تقدمها في المنطقة الخاصة التي أطلقت قبل اكثر من ٢٠ عاما.