لجنة وزارية توصي بإجراء دراسات تفصيلية لمشروع المدينة الجديدة الضمان: 22 متقاعدا رواتبهم اعلى من 10 الاف دينار أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2022-09-25 09:04 pm

السفير العضايلة يبحث ووزير الصحة المصري تعزيز التعاون المشترك

السفير العضايلة يبحث ووزير الصحة المصري تعزيز التعاون المشترك

جفرا نيوز  - بحث السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، اليوم الأحد، مع وزير الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية الدكتور خالد عبد الغفار عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك في التعاون الصحي بين البلدين. 

وأكد العضايلة والوزير عبد الغفار، في مستهل اللقاء الذي جرى في مقر وزارة الصحة في القاهرة، متانة العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن ومصر، والاعتزاز بالمستويات المتقدمة من التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، وفي مقدمتها القطاع الصحي. 

 وجرى تناول سبل تعزيز التعاون الثنائي في القطاعات الطبية والصحة العامة، وتبادل الخبرات والتجارب وتطوير الموارد الطبية التي تتميز بها كل من الأردن ومصر في مجالات الصحة والرعاية الطبية ومكافحة الأوبئة وإدارة الأزمات الطارئة في هذه المجالات. 

كما تم، في هذا الإطار، بحث آليات تعزيز التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية لغايات توفر فرصة تدريب طلاب كليات الطب الأردنيين الدارسين في الجامعات المصرية بمستشفيات وزارة الصحة المصرية، وبما يسهم في الإطلاع على التجارب والخبرات الصحية الماوفرة في مصر. 

وفي مجال الصناعات الدوائية والاتفاقيات الموقعة بين البلدين لتدعيم التعاون والاستثمارات في هذا القطاع، بحث العضايلة والوزير عبد الغفار التوسّع في تسجيل الأدوية الأردنية لدى الجهات المهنية في مصر، إلى جانب ادخال منتجات البحر الميت ضمن قائمة هذه الصناعات كونها تتميز بأبعاد علاجية واستشفائية من عديد الأمراض.