أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-09-11 10:41 pm

الأمن: اذا ظهرت الأجزاء الداخلية للمركبة المظللة سنترك سائقها وشأنه

الأمن: اذا ظهرت الأجزاء الداخلية للمركبة المظللة سنترك سائقها وشأنه

جفرا نيوز- - قال مدير إدارة السير المركزي العميد فراس الصعوب إن الظروف الجوية المتغيرة وفقا لرصد ودراسات مديرية الأمن العام، دفعت الإدارة إلى إصدار قرار رفع نسبة تظليل زجاج الجانبي للمركبات من 35% إلى 50%.

وأضاف في حديثه لبرنامج نبض البلد، أن القرار جاء لحماية الركاب من أشعة الشمس ورفع كفاءة التكييف داخل المركبات.

وشدد على أن الإدارة شكلت لجنة لهذه الغايات، ومنعت أن تكون نسبة التظليل من 75% أو 100% وذلك لأن سلبيات القرار أكثر من إيجابياته.

ونوه إلى أن وجود صعوبة في تحديد نسبة التظليل من قبل رقيب السير بالنظر، لذا فإن رقيب السير سيترك سائق المركبة المظللة وشأنه اذا كانت أجزاء المركبة الداخلية ظاهرة بالعين للرقيب السير.

ولفت الصعوب إلى أن القوانين تمنع وضع تظليل على الزجاج الأمامي أو الخلفي مهما كانت نسبته.