النسخة الكاملة

الطريفي لـ "سؤال جريء" : دخل مهنة المتنبئ الجوي كفيل بجعلها مطمح للشباب .. ولا خلافات بيني وبين الشاكر - فيديو

الخميس-2022-06-26 07:36 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - حل مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي ضيفاً على برنامج "سؤال جريء" مع الزميلة فرح سمحان عبر موقع جفرا نيوز الإخباري .

وقال الطريفي إن الفرق بينه كخبير في مجال الأرصاد والتنبؤات الجوية وبين مقدم النشرات الجوية أن الأخير لم يدرس هذا التخصص ويقدم محتوى جاهز مسبقاُ بينما هو يفهم ما يقدمه ودارس له .

وبين أنه يصنف نفسه كناشط على مواقع التواصل الإجتماعي وليس إعلامياً ، اذ أن تفاعله مع الناس على مواقع التواصل يقع ضمن إطار مجال عمله في التنبؤات الجوية .

ونفى ما يقال حول وجود أي نوع من الخلافات بينه وبين المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر ، لافتاً أنها مجرد اختلافات في وجهات النظر بما يخص العمل فقط .

وأوضح أن ما يقال حول توجه الناس لمعرفة أخبار الطقس من موقع طقس العرب بدلاً من دائرة الأرصاد ليس دقيقاً بدليل أن هناك توجه لكلا الطرفين ، إلا أن هناك من يفضلون سماع الأخبار الجوية المنوعة وما يناسبها مع فتح باب المقارنة .

وأشار إلى أنه لا يوجد متنبئات يعملن في موقع طقس العرب إنما مذيعات نشرة جوية ، لافتاً أن هناك متنبئات إلا أنه لا يوجد ظهور إعلامي لهن على الشاشة .

وعن ظهوره الإعلامي بشكل مستمر ، قال إن ذلك يشكل مسؤولية على عاتقه وضغط لإيصال الرسالة بالطريقة الصحيحة ، فقط كانت بالبداية شغف وتحولت لمسؤولية لاحقاً .

ونوه أن "طقس العرب" لا يتدخل بقرارات العطل في المنخفضات الجوية وإنما يساعد في اتخاذ القرار دون تدخل في حيثياته .

وفي رده على سؤال الزميلة سمحان حول دخله المادي من عمله في التبؤات الجوية وأن يكون ذلك سبب في جعل هذه المهنة مطمح للشباب ، قال إن العمل في التنبؤات يوفر دخل جيد وهذا ليس أمراً سلبياً .

وتالياً المقابلة