الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأحد-2022-06-26 07:36 pm

الطريفي لـ "سؤال جريء" : دخل مهنة المتنبئ الجوي كفيل بجعلها مطمح للشباب .. ولا خلافات بيني وبين الشاكر - فيديو

الطريفي لـ "سؤال جريء" : دخل مهنة المتنبئ الجوي كفيل بجعلها مطمح للشباب .. ولا خلافات بيني وبين الشاكر - فيديو

جفرا نيوز - حل مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي ضيفاً على برنامج "سؤال جريء" مع الزميلة فرح سمحان عبر موقع جفرا نيوز الإخباري .

وقال الطريفي إن الفرق بينه كخبير في مجال الأرصاد والتنبؤات الجوية وبين مقدم النشرات الجوية أن الأخير لم يدرس هذا التخصص ويقدم محتوى جاهز مسبقاُ بينما هو يفهم ما يقدمه ودارس له .

وبين أنه يصنف نفسه كناشط على مواقع التواصل الإجتماعي وليس إعلامياً ، اذ أن تفاعله مع الناس على مواقع التواصل يقع ضمن إطار مجال عمله في التنبؤات الجوية .

ونفى ما يقال حول وجود أي نوع من الخلافات بينه وبين المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر ، لافتاً أنها مجرد اختلافات في وجهات النظر بما يخص العمل فقط .

وأوضح أن ما يقال حول توجه الناس لمعرفة أخبار الطقس من موقع طقس العرب بدلاً من دائرة الأرصاد ليس دقيقاً بدليل أن هناك توجه لكلا الطرفين ، إلا أن هناك من يفضلون سماع الأخبار الجوية المنوعة وما يناسبها مع فتح باب المقارنة .

وأشار إلى أنه لا يوجد متنبئات يعملن في موقع طقس العرب إنما مذيعات نشرة جوية ، لافتاً أن هناك متنبئات إلا أنه لا يوجد ظهور إعلامي لهن على الشاشة .

وعن ظهوره الإعلامي بشكل مستمر ، قال إن ذلك يشكل مسؤولية على عاتقه وضغط لإيصال الرسالة بالطريقة الصحيحة ، فقط كانت بالبداية شغف وتحولت لمسؤولية لاحقاً .

ونوه أن "طقس العرب" لا يتدخل بقرارات العطل في المنخفضات الجوية وإنما يساعد في اتخاذ القرار دون تدخل في حيثياته .

وفي رده على سؤال الزميلة سمحان حول دخله المادي من عمله في التبؤات الجوية وأن يكون ذلك سبب في جعل هذه المهنة مطمح للشباب ، قال إن العمل في التنبؤات يوفر دخل جيد وهذا ليس أمراً سلبياً .

وتالياً المقابلة


 
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب