درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الإثنين-2022-06-20 06:47 pm

مشكلتي اني موظفة متميزة

مشكلتي اني موظفة متميزة

تحية طيبة لكلِّ قائم على هذا الصرح العظيم.

وبعد، تتلخَّص مشكلتي في أنَّني أريد أن أحقِّق لنفسي إنجازًا وظيفيًّا ولا أعرف إلى أين أتَّجه، فأنا قد حصلت على شهادة برمجة الحاسب الآلي منذ فترة طويلة (13) سنة، وبعدها لم ألتحق بأيَّة وظيفة، ولم أستمرَّ في التحصيل العلمي؛ وذلك بسبب المسؤوليات الزوجية، والآن بدأتُ أبحث عن كيفية تطوير نفسي؛ فأخذت دورة (إدخال بيانات ومعالجة نصوص)، ودورة (خدمة عملاء)، ودورة (كيفية حل المشكلات واتخاذ القرارات) هذا الشهر.
راودتني فكرة أخْذ شهادة جامعية، لكنني لم أحبِّذها؛ لأنني لا أستطيع المذاكرة والحفظ؛ فأنا الآن عمري 39 سنة، وهذا صعب من حيث حفظُ المعلومات وتذكُّرها؛ لذلك اتَّجهت إلى أخذ الدورات، فهي تساعد كثيرًا في نضج الفرد وتحسين مهاراته، ولكنني لا أعرف الاتِّجاه الصحيح المناسب لشهاداتي والمناسب لعمري أيضًا، أو بمعنًى آخر: ما الخطوة التالية؟

أشكركم من صميم قلبي، وعذرًا على الإطالة.

الجواب:
أختي العزيزة، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

يقول الشاعر:

 

كُلٌّ لَهُ غَرَضٌ يَسْعَى لِيُدْرِكَهُ 
وَالحُرُّ يَجْعَلُ إِدْرَاكَ العُلاَ غَرَضَا 
 

فبارَك الله فيكِ وفي طموحكِ وعلوِّ همتكِ، سائلة المولى العلي القدير أن يكتب لكِ التوفيق والسداد والنجاح، وأن يوفِّقك إلى ما فيه خير وصلاح ونفع لكِ ولأسرتكِ، ومجتمعكِ ووطنكِ، والإسلام والمسلمين، آمين.

 

الخطوة التالية هي كتابة السيرة الذاتية Curriculum Vitae، وللسيرة الذاتية فن وخطوات يمكنكِ التعرُّف عليها بسهولةٍ من خلال البحث عبر الإنترنت، فقط اكتبي كلمة "السيرة الذاتية" في محرِّك البحث Google لتحصلي على النتائج التي ترغبين في معرفتها حول هذا الموضوع.

 

بعد كتابة السيرة الذاتية توجَّهي مباشرةً إلى المؤسَّسات ومراكز الأبحاث والبنوك والمستشفيات وغيرها من مجالات العمل؛ لتطبيق ما درستِه في هذه الدورات التي حصلتِ عليها، والتي تؤهِّلكِ غالبًا للعمل في المسميات الوظيفية التالية:

• مدخلة بيانات.

• سكرتيرة.

• موظفة خدمة عملاء.

• موظفة علاقات عامة.

• موظفة استقبال.

 

أمَّا الدراسة الجامعية فيمكنكِ الالتحاق بها انتسابًا؛ إذ لا عمر يمكن التوقُّف عنده في طلب العلم، وجامعاتنا - ولله الحمد - تقبل الطلاب والطالبات من مختلف الأعمار للدراسة انتظامًا وانتسابًا، والأمر عائد إليكِ، إن شئتِ أكملتِ دراستكِ، أو شئتِ اكتفيتِ بالعمل كوسيلةٍ لتحقيق الذات.

 

ختامًا: يقول الأديب الكبير مصطفى صادق الرافعي: "إن من النساء في مقابلة أشعة النفوس معاني؛ فمعنى كحائط، ومعنى كمرآة، وواحدة تمسخ ظلاًّ طامسًا، أراني فيها تحت الشعاع كأني ظل ممدود على التراب، والأخرى تبرق وتتلألأ، وأراني فيها سويًّا كاملاً كأنما خلقت في ضوئها".

 

وكم أرجو أن تكوني أنتِ في عين زوجكِ وعين مَن ترى عينكِ تلك المرأة المتلألئة.

 

دمتِ بألف خيرٍ، ولا تنسَيني من صالح دعائكِ.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب