الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الإثنين-2022-06-20 05:08 pm

لماذا نرى الكوابيس أثناء النوم ؟

لماذا نرى الكوابيس أثناء النوم ؟

جفرا نيوز - تعتبر دراسة الأحلام معقدة ، ولا يزال هناك الكثير من الأشياء التي لا يفهمها الباحثون، حيث يواجه كل شخص على هذا الكوكب ما لا يقل عن ثلاثة إلى ستة أحلام في الليلة .

قال سيجموند فرويد ، أحد الآباء المؤسسين لعلم النفس الحديث :” أن الأحلام هي وسيلة للعقل لإطلاق الأفكار والمشاعر المكبوتة.”

وتختلف آراء الباحثون عن هذا الموضوع حيث يعتقد البعض أن الأحلام ليس لها معنى، بينما يعتقد البعض الآخر أنها عملية العقل الباطن.

وأفاد الباحثون في جامعة هارفارد بأنه من المستحيل القضاء تمامًا على الكوابيس، ومع ذلك ، هناك عدة طرق لعلاج الأحلام السيئة اعتمادًا على السبب المفترض:

– يجب تحديد سبب التوتر ، إن وجد، كما يجب إيجاد طرق فعالة للتعامل معه.

ووجدت بعض الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين يعانون من الكوابيس، قد يكونوا قادرين على تخفيف انزعاجهم من خلال تغيير وضع نومهم.