الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
السبت-2022-05-07 06:04 pm

الطلاق أثر على أبنائي .. ما الحل؟

الطلاق أثر على أبنائي .. ما الحل؟



 جفرا نيوز - أشرنا إلى بعض المشاكل النفسية التي تصيب الأبناء بعد الطلاق، ولكن الطلاق له آثاره الاجتماعية على الأبناء:

 فقد الثقة والأمان بسبب الطلاق، قد يجعل الطفل يفقد الثقة في كل من حوله، من أصدقاء ومعلمين وجيران.

 أو تهتز ثقة الطفل بنفسه، كما تهتز ثقته في قدرته على التكيّف مع تطورات الحياة وتغيراتها. ضعف التحصيل الدراسي للأطفال الذين يصابون بالانعزال، أو المراهقين المتمردين. 

كره أحد الأبوين، فكثير من الأزواج المنفصلين، عندما يتحدثون عن الشريك السابق، يشيرون إليه بالسوء والذم. فيكبر الطفل وهو يكره أحد أبويه. وقد يكرههما معًا.

 تكوّن شخصية الطفل في جو من الكراهية والشحناء، قد يجعله، شخصًا كارهًا للمجتمع بأكمله.   

فقد القدرة على تكوين علاقات وصداقات طبيعية في المدرسة أو النادي.