الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال…صور بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل الشواربة: طرح عطاءات أبراج السادس خلال أيام .. ولا أقبل بخطاب التشكيك ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في جنوب عمان تشكيل لجنة تحقيق بوفاة شاب اردني للشك بشببهة خطأ طبي المفلح: 9 الوية في الأردن لا يوجد فيها حضانات
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
السبت-2022-04-16 08:11 pm

الغرب يعاقب الشعب الروسي وليس بوتين

الغرب يعاقب الشعب الروسي وليس بوتين

جفرا نيوز - عثمان جبر خوالدة 

مع احتشاد الجيش الروسي على الحدود الاوكرانية والغرب بزعامة امريكا يتوعد بوتين ونظامه باشد العقوبات واقسى العبارات في حال غزت اوكرانيا الدولة الاستراتيجية التي يطمع الناتو باخضاعها له لتضييق الخناق على العدو اللدود روسيا.

ومع اعلان بوتين امر دخول الجيش لاوكرانيا سارعت امريكا وتوابعها باعلان العقوبات ولكن ليس على النظام بل طالت الشعب الروسي باكمله فناقضت كلامها ان المستهدف هو شخص بوتين واعوانه والحقيقة الماثلة التي لا ريب فيها ان رد الفعل استهدف عقاب جماعي للشعب الروسي الذي بالنهاية ليس هو صاحب قرار اعلان الحرب رغم ان اي شعب سيقف مع بلده ولن يكون في الطابور الخامس مهما كلف الثمن.

وبعد دخول العقوبات حيز التنفيذ وتغيير الحكومة الروسية استراتيجيتها لايجاد بدائل عن الضرر الذي لحق بها جراء العقوبات الجمعية ثبت ان الشعوب هي الخاسرة وما قرارت حقوق الانسان والحريات ما هي الا خدعة كبيرة تختبئ وراءها الانظمة الغربية لاثارة الشعوب على انظمتها لتكون الطريق سالكة لابتلاع خيرات بلدانهم ليعيشوا هم في رغد ورفاه وغيرهم فليذهب الى الجحيم.

والعبرة في الحرب الروسية هي ان من يتغطى بالغرب وخصوصا امريكا فهو عريان والدليل الشعب الاوكراني الذي هجر بيوته الى الانفاق او الهرولة نحو اللجوء للدول التي يفرض ان تحميها بحكم ان دولتهم حليفة لها ولكن اكتفوا بالكلام على حساب مصالحهم وشعوبهم الذين بنظرهم هم يستحقون الحياة دون غيرهم.

ونذكر امريكا ان سبب الحرب العالمية الثانية جاء بسبب العقوبات القاسية على المانيا وشعبها الشبيهة بالتي تجري على روسيا وراح ضحيتها الملايين وانتهت بالنووي الامريكي فهل تنتهي المسألة الاوكرانية بالنووي الروسي؟.
ويكي عرب