تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى حياصات رئيساً لجامعة العقبة للعلوم الطبية التربية تقرر معادلة شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المسارات) قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
Friday-2022-03-25 11:06 am

حماتي تغار .. كيف أتعامل معها ؟

حماتي تغار .. كيف أتعامل معها ؟

جفرا نيوز - قبل الحديث عن طريقة التعامل مع الحماة الغيورة، أريد أن أنبهكِ أنكِ ربما تفهمين تصرفات أم زوجك بطريقة خاطئة، كوني على علم أن كل أسرة لها طريقتها في التعامل، وقد تختلف طريقة تعامل حماتك عن الطريقة التي اعتدتِ عليها في منزلك مع أمك، فلا تبالغي عزيزتي القارئة في التركيز في كل تصرفات حماتك، وتغافلي قدر الإمكان، لكن إذا كان الأمر جليًا 

فإليكِ بعض طرق التعامل معها:
 
اهتمي بها بشكل خاص: إذا استضفتِ أسرة زوجك على الغداء، فاهتمي بتحضير طبق تحبه حماتك، وقولي أنكِ حضرتِه من أجلها على وجه الخصوص، كذلك اطلبي منها أن تشرح لكِ طريقة طبخة مميزة فيها. قدري مشاعرها: حاولي أن تضعي نفسك مكان حماتك، وتشعري بمشاعرها، والسبب وراء عدم ثقتها بنفسها وغيرتها. 

قوي العلاقة بين حماتك وزوجك: أكبر مخاوف حماتك هي أن تفقد علاقتها بابنها بعد زواجك، احرصي على أن يتواصل معها ويزورها ويقدم لها هدية بين الحين والآخر. تحدثي معها بصراحة: اسأليها عن السبب وراء تصرفاتها المزعجة ولكن بأدب وهدوء، وحاولي أن تطمئنيها قدر الإمكان.

 تجنبي الشجار: لا تحاولي أبدًا الدخول مع حماتك في شجار مهما استفزتك، لأن النتائج لن تكون في صالحك. ابتعدي: إذا كانت حماتك تحاول أن تفرق بينك وبين زوجك، أو تتصرف تصرفات مؤذية ولا  تتوقف مهما حاولتِ، فتجنبيها قدر الإمكان، واتفقي مع زوجك على أن ابتعادك لا يؤثر أبدًا في علاقته بأمه أو علاقة أحفاده بها.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب