النسخة الكاملة

حماتي تغار .. كيف أتعامل معها ؟

الخميس-2022-03-25 11:06 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قبل الحديث عن طريقة التعامل مع الحماة الغيورة، أريد أن أنبهكِ أنكِ ربما تفهمين تصرفات أم زوجك بطريقة خاطئة، كوني على علم أن كل أسرة لها طريقتها في التعامل، وقد تختلف طريقة تعامل حماتك عن الطريقة التي اعتدتِ عليها في منزلك مع أمك، فلا تبالغي عزيزتي القارئة في التركيز في كل تصرفات حماتك، وتغافلي قدر الإمكان، لكن إذا كان الأمر جليًا 

فإليكِ بعض طرق التعامل معها:
 
اهتمي بها بشكل خاص: إذا استضفتِ أسرة زوجك على الغداء، فاهتمي بتحضير طبق تحبه حماتك، وقولي أنكِ حضرتِه من أجلها على وجه الخصوص، كذلك اطلبي منها أن تشرح لكِ طريقة طبخة مميزة فيها. قدري مشاعرها: حاولي أن تضعي نفسك مكان حماتك، وتشعري بمشاعرها، والسبب وراء عدم ثقتها بنفسها وغيرتها. 

قوي العلاقة بين حماتك وزوجك: أكبر مخاوف حماتك هي أن تفقد علاقتها بابنها بعد زواجك، احرصي على أن يتواصل معها ويزورها ويقدم لها هدية بين الحين والآخر. تحدثي معها بصراحة: اسأليها عن السبب وراء تصرفاتها المزعجة ولكن بأدب وهدوء، وحاولي أن تطمئنيها قدر الإمكان.

 تجنبي الشجار: لا تحاولي أبدًا الدخول مع حماتك في شجار مهما استفزتك، لأن النتائج لن تكون في صالحك. ابتعدي: إذا كانت حماتك تحاول أن تفرق بينك وبين زوجك، أو تتصرف تصرفات مؤذية ولا  تتوقف مهما حاولتِ، فتجنبيها قدر الإمكان، واتفقي مع زوجك على أن ابتعادك لا يؤثر أبدًا في علاقته بأمه أو علاقة أحفاده بها.