طقس خريفي مستقر الاثنين البنك المركزي الأردني : رفع الفائدة يعزز الاستقرار الكوفحي: 75 عامل وطن لم يباشروا عملهم بسبب بيروقراطية الإدارة المحلية اغلاق نفق الدوار الرابع اثر تدهور مركبة شحن تحديد موعد صدور نتائج القبول الموحد نهاية الأسبوع نقابة الأطباء تحذر وزير الصحة الحكومة: لم نشترِ مركبة جديدة للخصاونة مهم من مؤسسة الضمان لسائقي التاكسي بالأردن عودة الإتفاقيات المائية الموقعة بين الأردن وسوريا في حالتين الخصاونة يؤكد لوزراء زراعة عرب اهتمام الملك ليكون الأردن مركزاً للأمن الغذائي الحنيطي يتفقد عدداً من وحدات حرس الحدود كما انفردت "جفرا".. الشنيكات مديراً عامَّاً لصندوق المعونة الوطنيَّة الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة 18472 ضبوطات هيئة الطاقة والمعادن العام الماضي ضبط مركبة محملة بأحطاب حرجية بلواء الكورة توقعات بتعيين الشنيكات مديراً عاماً لصندوق المعونة الوطنية البناء الوطني: ايقاف 765 مشروعا قيد التنفيذ منذ بداية العام الغذاء والدواء" تحتفل باليوم الصيدلي العالمي الفايز: سيادة القانون تصون حقوق الأفراد وتحفظ السلم المجتمعي مواطن يناشد رئيس الوزراء إعادة الجنسية له - وثائق
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
السبت-2022-01-08 12:58 pm

تعرفي على كيفية التعامل مع الحماة الغيورة

تعرفي على كيفية التعامل مع الحماة الغيورة

جفرا نيوز - قبل الحديث عن طريقة التعامل مع الحماة الغيورة، أريد أن أنبهكِ أنكِ ربما تفهمين تصرفات أم زوجك بطريقة خاطئة، كوني على علم أن كل أسرة لها طريقتها في التعامل، وقد تختلف طريقة تعامل حماتك عن الطريقة التي اعتدتِ عليها في منزلك مع أمك، فلا تبالغي عزيزتي القارئة في التركيز في كل تصرفات حماتك، وتغافلي قدر الإمكان، لكن إذا كان الأمر جليًا 



فإليكِ بعض طرق التعامل معها:
 
اهتمي بها بشكل خاص: إذا استضفتِ أسرة زوجك على الغداء، فاهتمي بتحضير طبق تحبه حماتك، وقولي أنكِ حضرتِه من أجلها على وجه الخصوص، كذلك اطلبي منها أن تشرح لكِ طريقة طبخة مميزة فيها. قدري مشاعرها: حاولي أن تضعي نفسك مكان حماتك، وتشعري بمشاعرها، والسبب وراء عدم ثقتها بنفسها وغيرتها. 

قوي العلاقة بين حماتك وزوجك: أكبر مخاوف حماتك هي أن تفقد علاقتها بابنها بعد زواجك، احرصي على أن يتواصل معها ويزورها ويقدم لها هدية بين الحين والآخر. تحدثي معها بصراحة: اسأليها عن السبب وراء تصرفاتها المزعجة ولكن بأدب وهدوء، وحاولي أن تطمئنيها قدر الإمكان.

 تجنبي الشجار: لا تحاولي أبدًا الدخول مع حماتك في شجار مهما استفزتك، لأن النتائج لن تكون في صالحك. ابتعدي: إذا كانت حماتك تحاول أن تفرق بينك وبين زوجك، أو تتصرف تصرفات مؤذية ولا  تتوقف مهما حاولتِ، فتجنبيها قدر الإمكان، واتفقي مع زوجك على أن ابتعادك لا يؤثر أبدًا في علاقته بأمه أو علاقة أحفاده بها.
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب