النسخة الكاملة

كيف أبث البهجة والفرح لأطفالي ؟

الخميس-2022-01-07 10:49 am
جفرا نيوز -
 جفرا نيوز - تخلق المسابقات الحركية جوًا من المرح، ما يدفع الجميع للمشاركة والحصول على بعض الاستمتاع، إليكِ بعض أفكار المسابقات الجماعية التي تعتمد على الحركة لتنشيط الجسم كذلك. 

 لعبة المنديل  استخدمي منشفة صغيرة أو منديلًا قطنيًا، قسمي الجميع إلى فريقين، وكوني الحكم. يقف الفريقان يمينًا ويسارًا، بينما يقف الحكم في المنتصف ممسكًا المنديل. بمجرد رفع المنديل، يقول الحكم رقم معين يرمز إلى رقم أحد اللاعبين من كل فريق، فيسرع كل منهما للإمساك بالمنديل أولًا وتسجيل هدف، حال وصول اللاعبين معًا وعدم تمكن أحدهما من إمساك المنديل أولًا، يحاولان مرة أخرى الحصول على المنديل والرجوع إلى موقعهما دون أن يلمسه الطرف الآخر.

 لعبة الكراسي الموسيقية  قد يظن بعضهم أنها لعبة مناسبة للأطفال فقط، لكن الأمر الشيق أنه يمكنكِ ممارستها مع عائلتك أيضًا. ضعي مجموعة من الكراسي أقل من عدد الأفراد بكرسي واحد، ثم اطلبي منهم اللف بسرعة حول الكراسي في أثناء سماع الموسيقى، وعلى كل منهم الجلوس على كرسي بمجرد توقف الموسيقى، فيكون الشخص الذي لا يتمكن من إيجاد كرسي هو الخاسر، وهكذا قللي كرسيًا واحدًا في كل مرة.  ألعاب الكرة  ألعاب الكرة المختلفة من الخيارات المناسبة للعطلات الصيفية أو عطلة نهاية الأسبوع، إذ يتشارك الجميع في اللعب معًا بالكرة سواء كانت كرة الشاطئ أو كرة القدم.

 يمكن للعائلة تشكيل فريقين متنافسين، فيعمل كل أعضاء الفريق معًا لوضع خطة للعب وتحقيق الفوز.