الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الخميس-2022-01-06 05:56 pm

كيف أعامل زوجي بعد الطلاق؟

كيف أعامل زوجي بعد الطلاق؟

جفرا نيوز - حال وجود أطفال عند الانفصال، لا بد من التعامل مع طليقك لتوفير بيئة صحية سليمة لصغارك، أعلم أن الأمر شديد الصعوبة لدى كثيرات لكن لا بد من مواجهة الأمر لحماية الأطفال من التأثيرات النفسية والسلوكية التي قد تصيبهم، فتعلّمي كيف تحدين من آثار الطلاق السلبية على طفلك وفي ما يلي إليك بعض النصائح التي قد تساعدك على التعامل مع طليقك بعد الطلاق: حاولي قدر الإمكان الاتفاق مع زوجك على التعامل بتحضر وتقبل الوضع الجديد من أجل الأبناء.

 اتفقي مع زوجك على أسس للتعامل بينكما، على أن تكون تلك الاتفاقات لصالح تنشئة الصغار في بيئة صحية سليمة. لا تجعلي أطفالك وسيلة للضغط على طليقك وزوجته الجديدة، فلا تدمري نفسية أطفالك لإرضاء كرامتك وإشباع رغبتك في الانتقام منه وتكدير صفو حياته.

 حددي الأوقات التي يمكن لزوجك فيها رؤية أطفاله مع تحديد النفقات اللازمة عليه، وفقًا للإطار القانوني والمجتمعي والمستوى المادي والاجتماعي الخاص به. 

حاولي قدر الإمكان التحكم في مشاعرك وعدم إظهار غضبك تجاه طلقيك أمام أطفالك ولا تشوهي صورته حتى لا تتأثر نفسيتهم. احرصي دائمًا على حسن التعامل مع طليقك وشجعي أطفالك على احترامه، ولا تركزي على جوانب التقصير فقط، واشغلي عقلك بحياتك الجديدة والأحلام التي تسعين إلى تحقيقها. 

لا تقلقي من صعوبة التعامل مع طليقك، فمهما كان الأمر صعبًا فمع مرور الوقت سيصبح أكثر سهولة وستقل المشاعر السلبية بمرور الوقت.

 حاولي تغيير مظهرك واتباع عادات جديدة تسهم في تحسين الحالة المزاجية الخاصة بك، وتوفير استقرار نفسي واجتماعي لأطفالك.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب