اغلاق نفق الدوار الرابع اثر تدهور مركبة شحن تحديد موعد صدور نتائج القبول الموحد نهاية الأسبوع نقابة الأطباء تحذر وزير الصحة الحكومة: لم نشترِ مركبة جديدة للخصاونة مهم من مؤسسة الضمان لسائقي التاكسي بالأردن عودة الإتفاقيات المائية الموقعة بين الأردن وسوريا في حالتين الخصاونة يؤكد لوزراء زراعة عرب اهتمام الملك ليكون الأردن مركزاً للأمن الغذائي الحنيطي يتفقد عدداً من وحدات حرس الحدود كما انفردت "جفرا".. الشنيكات مديراً عامَّاً لصندوق المعونة الوطنيَّة الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة 18472 ضبوطات هيئة الطاقة والمعادن العام الماضي ضبط مركبة محملة بأحطاب حرجية بلواء الكورة توقعات بتعيين الشنيكات مديراً عاماً لصندوق المعونة الوطنية البناء الوطني: ايقاف 765 مشروعا قيد التنفيذ منذ بداية العام الغذاء والدواء" تحتفل باليوم الصيدلي العالمي الفايز: سيادة القانون تصون حقوق الأفراد وتحفظ السلم المجتمعي مواطن يناشد رئيس الوزراء إعادة الجنسية له - وثائق الخصاونة يؤكد أهمية الاستثمارات الليبية في الأردن والتطلع لتوسيعها الصحة تعلن حصيلة فيروس كورونا بالأردن خلال أسبوع 13 ألف مشترك يعملون في منشآت خاصة مشمولون ببرنامج "استدامـة ++"
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الخميس-2022-01-06 05:54 pm

الزوجة الذكية !

الزوجة الذكية !

جفرا نيوز -  هناك عدد من النصائح التي يمكنك باتباعها التعامل مع عتاب زوجك لك بذكاء دون خسارة أو إثارة غضب الطرف الآخر، اعرفي أهم تلك النصائح: لا تتحفزي لزوجك كأنه ألد أعدائك: تذكري جيدًا أن عتاب زوجك يدل على حبه لك ومحاولته لإبقاء العلاقة دون مشكلات أو مشاحنات، تعكر صفوها وتؤثر في قوة العلاقة بينك وبين زوجك.

 راجعي تصرفاتك جيدًا: لتحديد ما هي المشكلة الحقيقة التي تسببت في الخلاف بينك وبين زوجك، ولا تتفرعي أو تربطيه بأحداث من الماضي، حتى لا تزيدي الأمر تعقيدًا.

   لا تتجاهلي أي رسالة عتاب أو اللوم من زوجك مهما كانت صغيرة أو بسيطة: فالرجل المحب الذي يطمح إلى علاقة صحية ينتظر منك الاهتمام والانتباه إلى ما يحزنه أو يثير غضبه، وسيفهم التجاهل على أنه إهمال له، ما سيؤثر في علاقتكما على المدى البعيد.

 صارحي زوجك بوضوح تام عن ما يدور بذهنك من عتاب أنت أيضًا: مع الالتزام بمعايير العتاب الصحي، فهناك فرق كبير بين اللوم والعتاب وبين المشاجرة والخناق.

 اختاري الوقت المناسب للتحدث مع زوجك حول ما يزعجكما ويكدر حياتكما الزوجية: فالنقاش وتبادل وجهات النظر هو المفتاح الأساسي لأي علاقة زوجية ناجحة يكون أساسها الاحترام والتقدير.

 لا تستهزئي من ملاحظات زوجك أو تتعاملي معها بتعال: وتذكري أن العتاب أو اللوم تذكير من زوجك بحبه لك ورغبته في استمرار الاحترام بينكما، بل أوضحي له أنك ستفكرين في ملاحظاته، أو أنك في كل الأحوال لا تقصدين إثارة غضبه.

 لا تبادلي اللوم بالغضب والخناق في حالة زيادة حدة الخلاف بينكما: فالذكاء في التعامل مع الخلافات الزوجية يحتم عليك الهدوء عند النقاش أو المصارحة أو اللوم، فالغضب لا يؤدي إلا للغضب والعناد وتصعيد الخلاف إلى مستويات أعلى وأكثر تعقيدًا.

 في حال زادت حدة الخلاف بينكما: حاولي التوقف بعض دقائق لتهدئي، وإن لم تستطيعي فعل ذلك أنهي النقاش بقولك: ما رأيك نكمل هذا النقاش لاحقًا! لأن الاستمرار في الخلاف في حالة الغضب لن يصب في مصلحة العلاقة.

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب