النسخة الكاملة

الزوجة الذكية !

الخميس-2022-01-06 05:54 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  هناك عدد من النصائح التي يمكنك باتباعها التعامل مع عتاب زوجك لك بذكاء دون خسارة أو إثارة غضب الطرف الآخر، اعرفي أهم تلك النصائح: لا تتحفزي لزوجك كأنه ألد أعدائك: تذكري جيدًا أن عتاب زوجك يدل على حبه لك ومحاولته لإبقاء العلاقة دون مشكلات أو مشاحنات، تعكر صفوها وتؤثر في قوة العلاقة بينك وبين زوجك.

 راجعي تصرفاتك جيدًا: لتحديد ما هي المشكلة الحقيقة التي تسببت في الخلاف بينك وبين زوجك، ولا تتفرعي أو تربطيه بأحداث من الماضي، حتى لا تزيدي الأمر تعقيدًا.

   لا تتجاهلي أي رسالة عتاب أو اللوم من زوجك مهما كانت صغيرة أو بسيطة: فالرجل المحب الذي يطمح إلى علاقة صحية ينتظر منك الاهتمام والانتباه إلى ما يحزنه أو يثير غضبه، وسيفهم التجاهل على أنه إهمال له، ما سيؤثر في علاقتكما على المدى البعيد.

 صارحي زوجك بوضوح تام عن ما يدور بذهنك من عتاب أنت أيضًا: مع الالتزام بمعايير العتاب الصحي، فهناك فرق كبير بين اللوم والعتاب وبين المشاجرة والخناق.

 اختاري الوقت المناسب للتحدث مع زوجك حول ما يزعجكما ويكدر حياتكما الزوجية: فالنقاش وتبادل وجهات النظر هو المفتاح الأساسي لأي علاقة زوجية ناجحة يكون أساسها الاحترام والتقدير.

 لا تستهزئي من ملاحظات زوجك أو تتعاملي معها بتعال: وتذكري أن العتاب أو اللوم تذكير من زوجك بحبه لك ورغبته في استمرار الاحترام بينكما، بل أوضحي له أنك ستفكرين في ملاحظاته، أو أنك في كل الأحوال لا تقصدين إثارة غضبه.

 لا تبادلي اللوم بالغضب والخناق في حالة زيادة حدة الخلاف بينكما: فالذكاء في التعامل مع الخلافات الزوجية يحتم عليك الهدوء عند النقاش أو المصارحة أو اللوم، فالغضب لا يؤدي إلا للغضب والعناد وتصعيد الخلاف إلى مستويات أعلى وأكثر تعقيدًا.

 في حال زادت حدة الخلاف بينكما: حاولي التوقف بعض دقائق لتهدئي، وإن لم تستطيعي فعل ذلك أنهي النقاش بقولك: ما رأيك نكمل هذا النقاش لاحقًا! لأن الاستمرار في الخلاف في حالة الغضب لن يصب في مصلحة العلاقة.