اغلاق نفق الدوار الرابع اثر تدهور مركبة شحن تحديد موعد صدور نتائج القبول الموحد نهاية الأسبوع نقابة الأطباء تحذر وزير الصحة الحكومة: لم نشترِ مركبة جديدة للخصاونة مهم من مؤسسة الضمان لسائقي التاكسي بالأردن عودة الإتفاقيات المائية الموقعة بين الأردن وسوريا في حالتين الخصاونة يؤكد لوزراء زراعة عرب اهتمام الملك ليكون الأردن مركزاً للأمن الغذائي الحنيطي يتفقد عدداً من وحدات حرس الحدود كما انفردت "جفرا".. الشنيكات مديراً عامَّاً لصندوق المعونة الوطنيَّة الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة 18472 ضبوطات هيئة الطاقة والمعادن العام الماضي ضبط مركبة محملة بأحطاب حرجية بلواء الكورة توقعات بتعيين الشنيكات مديراً عاماً لصندوق المعونة الوطنية البناء الوطني: ايقاف 765 مشروعا قيد التنفيذ منذ بداية العام الغذاء والدواء" تحتفل باليوم الصيدلي العالمي الفايز: سيادة القانون تصون حقوق الأفراد وتحفظ السلم المجتمعي مواطن يناشد رئيس الوزراء إعادة الجنسية له - وثائق الخصاونة يؤكد أهمية الاستثمارات الليبية في الأردن والتطلع لتوسيعها الصحة تعلن حصيلة فيروس كورونا بالأردن خلال أسبوع 13 ألف مشترك يعملون في منشآت خاصة مشمولون ببرنامج "استدامـة ++"
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الإثنين-2022-01-03 05:47 pm

الطلاق أثر على أبنائي .. ماذا أفعل ؟

الطلاق أثر على أبنائي .. ماذا أفعل ؟

 جفرا نيوز - أشرنا إلى بعض المشاكل النفسية التي تصيب الأبناء بعد الطلاق، ولكن الطلاق له آثاره الاجتماعية على الأبناء:

 فقد الثقة والأمان بسبب الطلاق، قد يجعل الطفل يفقد الثقة في كل من حوله، من أصدقاء ومعلمين وجيران.

 أو تهتز ثقة الطفل بنفسه، كما تهتز ثقته في قدرته على التكيّف مع تطورات الحياة وتغيراتها. ضعف التحصيل الدراسي للأطفال الذين يصابون بالانعزال، أو المراهقين المتمردين. 

كره أحد الأبوين، فكثير من الأزواج المنفصلين، عندما يتحدثون عن الشريك السابق، يشيرون إليه بالسوء والذم. فيكبر الطفل وهو يكره أحد أبويه. وقد يكرههما معًا.

 تكوّن شخصية الطفل في جو من الكراهية والشحناء، قد يجعله، شخصًا كارهًا للمجتمع بأكمله.   

فقد القدرة على تكوين علاقات وصداقات طبيعية في المدرسة أو النادي.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب