جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء) الملك يلتقي شخصيات من بينهم وزراء وسفراء ونواب - صور الافتاء توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي - تفاصيل الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان الثلاثاء "الملكية " تتوصل لاتفاق لإدخال 20 طائرة حديثة إلى أسطولها مدير الأمن العام يستقبل السفير القطري
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأربعاء-2021-12-29 07:02 pm

فن التعامل مع الحموات

فن التعامل مع الحموات

جفرا نيوز -  لتنجحي في إنشاء علاقة جيدة مع حماتك يجب عليكِ التمتع بقدر كافٍ من الوعي لتجنب المشاكل الدائمة معها، وذلك من خلال فهم شخصيتها جيدًا وتحديد أي نوع من الحموات هي، حتى تستطيعي التعامل معها بما يناسب صفاتها. وحدوث مشاكل أو خلافات من الأمور الطبيعية التي لا يمكن تجنبها، ولكن كيفية تخطي هذه الاختلافات دون أن تؤثر على حياتك مع زوجك أو تفسد علاقتك مع حماتك هو الأهم، ولا داعي للشعور بالقلق فبعض النصائح البسيطة ستجنبكِ المشاكل معها: كوني صديقتها قدر المستطاع: ليس أمرًا مستحيلًا أن تحولي علاقتك بحماتك لعلاقة صداقة، ولتحقيق ذلك حاولي طلب رأيها في بعض أمورك، وفكري من وقت لآخر أن تصطحبيها في نزهة صباحية وحدكما للتسوق أو لتناول مشروب دافئ وغير ذلك. أن تهادي حماتك بالهدايا البسيطة من الأمور التي تزيد من الود بينكما وخاصةً الهدايا دون مناسبة، يمكنكِ شراء أحد الأشياء المفضلة لها كوشاح أو زجاجة عطر وتقديمها لها مع بعض عبارات الحب والثناء عليها. 

اصمتي أمام تعليقاتها اللاذعة: العبارات اللاذعة من الأمور التي تشتهر بها الحموات، وخاصةً كبار السن، فلا تحاولي الرد على كل تعليق منها، وبالأخص لو كانت عبارات عابرة وليس حديثًا جادًّا. وحتى في وسط الحديث الجاد، كوني هادئة ورتبي أفكارك قبل الرد، ثم ردي في سياق الحديث أو حاولي تغيير الموضوع إذا ما شعرتِ أن الأمر سينتهي بمشكلة. 

لا تتدخلي في شؤون العائلة: لا تتدخلي في شؤون أسرة زوجك التي لا تخصك طالما لم يطلب أحدهم رأيك، خاصةً في أمور الإرث أو خلاف الأشقاء أو غير ذلك، فهي من الأمور الحساسة التي قد تؤدي إلى مشاكل مع حماتك وأهل زوجك. أما إذا طُلب رأيك فحاولي أن تكوني موضوعية وادرسي المشكلة جيدًا، وقدمي حلولًا فعالة دون أن تنحازي لأي طرف. 

اهتمي بها فالاهتمام يولد الشعور بالمحبة ويوطد العلاقات، اهتمي بما تحب حماتك وهواياتها ومناسباتها، اتصلي بها بصورة دائمة واسأليها عن أخبارها واحتياجاتها، واستمعي لها باهتمام وتوددي لها. 

اهتمي بأخوات زوجك: أخت زوجك هي الأقرب لأمها، فإن كانت علاقتك بأخت زوجك جيدة وكانت مقربة منكِ فستدافع عنكِ، وتقدم صورة جيدة لكِ عند أمها، كوني صديقتها هي الأخرى وكوني على تواصل معها وعامليها كأخت لكِ. أما إذا لم تتوافقي معها، فتجنبي حدوث مشاكل معها قدر الإمكان حتى لا يؤثر الأمر على علاقتك بحماتك. 

لا تبعديه عن أهله: الحماة ليست دائمًا المُلامة على المشاكل والخلافات مع زوجة ابنها، فبعض الزوجات يتعمدن خلق مسافات بين زوجها وأهله وافتعال مشاكل معهم، لا تكوني مثل هؤلاء الزوجات ولا تبعدي زوجك عن أهله، بل ادعميه للاهتمام بهم، ورعاية أبويه كما تتمنين أن يعاملكِ أبناؤك وكما تعاملين والديك. وفي الحقيقة ما تزرعينه من خير تجاه أهل زوجك، سينعكس على معاملته معكِ وحبه لكِ.

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب