جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء) الملك يلتقي شخصيات من بينهم وزراء وسفراء ونواب - صور الافتاء توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي - تفاصيل الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان الثلاثاء "الملكية " تتوصل لاتفاق لإدخال 20 طائرة حديثة إلى أسطولها مدير الأمن العام يستقبل السفير القطري
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأحد-2021-12-26 06:29 pm

إتيكيت التعامل مع الجيران

إتيكيت التعامل مع الجيران

جفرا نيوز -  التعامل مع الجيران بذوق وأخلاق راقية، وعدم اختراق خصوصياتهم هو أساس الإتيكيت، إليكِ بعض قواعده: ألقي على جيرانك التحية:

 بإشارة أو ابتسامة، أو عبارة لطيفة مثل صباح الخير، لا تتجاهلي جيرانك أبدًا، وألقي التحية دائمًا إذا رأيتِهم.

 اعرفي أسماء جيرانك: تعرفي إلى جيرانك، عرفيهم باسمك ووظيفتك ومعلومات سريعة عنكِ في أي مناسبة، واعرفي كذلك منهم معلومات بسيطة عنهم. 

لا تزوري جيرانك أبدًا بدون إخبارهم مسبقًا: إذا أردتِ أن تزوري جيرانك لأي سبب، فتحدثي إليهم تليفونيًا قبل الزيارة، وتأكدي من أن الوقت مناسب، ويُفضل أن تسأليهم عن الوقت المناسب لهم للزيارة. لا تستغلي جيرانك بأي شكل: 

بمعنى إذا كان جارتك طبيبة، أو معلمة، أو كان أحدهم حِرفيًا، فلا يصح طلب خدمة منهم دون مقابل مادي. اشكري جيرانك على خدماتهم: إذا قدم لكِ أحد جيرانك أي خدمة مهما كانت بسيطة، فلا تنسي أن تقولي له شكرًا. 

لا تتجاهلي تهنئة جيرانك في المناسبات السعيدة: مثل زواج أحد الأبناء، أو نجاح أحدهم، كذلك تبادلوا التهنئة في الأعياد والمناسبات الدينية. راعي حقوق الجيران: للجيران حقوق عليكِ مراعتها أنتِ وجميع أفراد أسرتك، إليكِ بعض هذه الحقوق في السطور القادمة.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب