جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة- رابط طقس معتدل الاثنين الزيناتي يجدد مطالبه بالسماح للبلديات بقنص الكلاب الضالة ومكافحتها إرادة يكرم المتميزين في العقبة ولا صحة لوجود إي إنسحابات…. فيديو وصور الحدود الدنيا لمعدلات القبول بمكرمة أبناء المعلمين فتح طلبات الانتقال لطلبة مكرمة أبناء العشائر والأقل حظًا - رابط الضمان توفّر سلفاً شخصية لمتقاعديها تصل إلى عشرة أضعاف الراتب التقاعد وتقسيطها على فترات هام للمعلمين الجدد في الاردن تعليمات لضمان جودة المؤسسات التعليمية ورياض الأطفال - تفاصيل عطاء بمليون دينار لصيانة وتعبيد طرق الطفيلة إطلاق مسابقة مختصة بتدقيق الخدمات الحكومية الرقمية السفير الأردني بسلطنة عُمان: الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات خاصةً الاقتصادي الملك يهنئ الرئيس العراقي بالعيد الوطني لبلاده المستقلة للانتخاب تبدأ تدقيق سجلات غرف التجارة إحالة موظفين حكوميين إلى التقاعد - (أسماء) الملك يلتقي شخصيات من بينهم وزراء وسفراء ونواب - صور الافتاء توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي - تفاصيل الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان الثلاثاء "الملكية " تتوصل لاتفاق لإدخال 20 طائرة حديثة إلى أسطولها مدير الأمن العام يستقبل السفير القطري
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأحد-2021-12-26 06:20 pm

كيفية التعامل مع الحماة الغيورة

كيفية التعامل مع الحماة الغيورة

جفرا نيوز - قبل الحديث عن طريقة التعامل مع الحماة الغيورة، أريد أن أنبهكِ أنكِ ربما تفهمين تصرفات أم زوجك بطريقة خاطئة، كوني على علم أن كل أسرة لها طريقتها في التعامل، وقد تختلف طريقة تعامل حماتك عن الطريقة التي اعتدتِ عليها في منزلك مع أمك، فلا تبالغي عزيزتي القارئة في التركيز في كل تصرفات حماتك، وتغافلي قدر الإمكان، لكن إذا كان الأمر جليًا 

فإليكِ بعض طرق التعامل معها:
 
اهتمي بها بشكل خاص: إذا استضفتِ أسرة زوجك على الغداء، فاهتمي بتحضير طبق تحبه حماتك، وقولي أنكِ حضرتِه من أجلها على وجه الخصوص، كذلك اطلبي منها أن تشرح لكِ طريقة طبخة مميزة فيها. قدري مشاعرها: حاولي أن تضعي نفسك مكان حماتك، وتشعري بمشاعرها، والسبب وراء عدم ثقتها بنفسها وغيرتها. 

قوي العلاقة بين حماتك وزوجك: أكبر مخاوف حماتك هي أن تفقد علاقتها بابنها بعد زواجك، احرصي على أن يتواصل معها ويزورها ويقدم لها هدية بين الحين والآخر. تحدثي معها بصراحة: اسأليها عن السبب وراء تصرفاتها المزعجة ولكن بأدب وهدوء، وحاولي أن تطمئنيها قدر الإمكان.

 تجنبي الشجار: لا تحاولي أبدًا الدخول مع حماتك في شجار مهما استفزتك، لأن النتائج لن تكون في صالحك. ابتعدي: إذا كانت حماتك تحاول أن تفرق بينك وبين زوجك، أو تتصرف تصرفات مؤذية ولا  تتوقف مهما حاولتِ، فتجنبيها قدر الإمكان، واتفقي مع زوجك على أن ابتعادك لا يؤثر أبدًا في علاقته بأمه أو علاقة أحفاده بها.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب