النسخة الكاملة

كيف أتعامل مع جيراني بـ لباقة ؟

الخميس-2021-12-18 11:01 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - العلاقات بين الجيران تغيرت كثيرًا عن الماضي، إذ كانت أقوى من ذلك وأكثر مرونة، أما في هذا الزمن فقد أصبح كثير من الجيران لا يعرفون شيئًا عن بعضهم، بل ولا يعرفون أسماء بعض، حرصا على خصوصيتهم، مع أن الحصول على علاقات قوية مع الجيران لا يعني بالضرورة اختراق الخصوصية، بل إنها تشعرك بالأمان والسلام والتناغم، فإذا كنتِ تريدين تقوية علاقتك بجيرانك إليك بعض قواعده: 

ألقي على جيرانك التحية: بإشارة أو ابتسامة، أو عبارة لطيفة مثل صباح الخير، لا تتجاهلي جيرانك أبدًا، وألقي التحية دائمًا إذا رأيتِهم. اعرفي أسماء جيرانك: تعرفي إلى جيرانك، عرفيهم باسمك ووظيفتك ومعلومات سريعة عنكِ في أي مناسبة، واعرفي كذلك منهم معلومات بسيطة عنهم. 

لا تزوري جيرانك أبدًا بدون إخبارهم مسبقًا: إذا أردتِ أن تزوري جيرانك لأي سبب، فتحدثي إليهم تليفونيًا قبل الزيارة، وتأكدي من أن الوقت مناسب، ويُفضل أن تسأليهم عن الوقت المناسب لهم للزيارة. 

لا تستغلي جيرانك بأي شكل: بمعنى إذا كان جارتك طبيبة، أو معلمة، أو كان أحدهم حِرفيًا، فلا يصح طلب خدمة منهم دون مقابل مادي. اشكري جيرانك على خدماتهم: إذا قدم لكِ أحد جيرانك أي خدمة مهما كانت بسيطة، فلا تنسي أن تقولي له شكرًا. 

لا تتجاهلي تهنئة جيرانك في المناسبات السعيدة: مثل زواج أحد الأبناء، أو نجاح أحدهم، كذلك تبادلوا التهنئة في الأعياد والمناسبات الدينية.

 راعي حقوق الجيران: للجيران حقوق عليكِ مراعتها أنتِ وجميع أفراد أسرتك، إليكِ بعض هذه الحقوق في السطور القادمة.