انخفاض طفيف على الحرارة وأجواء مُعتدلة في أغلب المناطق محادثات في عمّان لبحث المساعدات الألمانية للأردن زيادة منح أبناء المعلمين 550 مقعدا إضافيا في الجامعات اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع تسجيل أعلى عدد زوار أجانب للبترا منذ بداية كورونا الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي التعليم العالي تعلن نتائج (إساءة الاختيار) والانتقالات الخلايلة : نتابع بغضب شديد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى الملك: نتطلع للبناء على الزيارة المثمرة إلى سلطنة عمان قرار هام من التربية بعد تثبيت التوقيت الصيفي في المملكة - تفاصيل الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى عُمان بلغة الأرقام .. واقع الإقتصاد الأردني للعام المقبل وفق تقرير البنك الدولي الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الفرنسي هبوطات وتشققات تغلق مسربا في طريق دير أبي سعيد باتجاه إربد العيسوي يلتقي وفداً من اساتذه أبناء قبيلة بني حسن على رأسهم الوزير الأسبق المشاقبة - صور ملخص ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان - بيان مشترك إعلان نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية للعام الجامعي - رابط الأردن وعُمان يؤكدان تدعيم التعاون في الأمن الغذائي والاقتصاد والاستثمار التربية تحتفي بيوم المعلم في الأردن .. إجراء تجربة توصيل عبر "الروبوت"
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
السبت-2021-12-18 11:01 pm

كيف أتعامل مع جيراني بـ لباقة ؟

كيف أتعامل مع جيراني بـ لباقة ؟

جفرا نيوز - العلاقات بين الجيران تغيرت كثيرًا عن الماضي، إذ كانت أقوى من ذلك وأكثر مرونة، أما في هذا الزمن فقد أصبح كثير من الجيران لا يعرفون شيئًا عن بعضهم، بل ولا يعرفون أسماء بعض، حرصا على خصوصيتهم، مع أن الحصول على علاقات قوية مع الجيران لا يعني بالضرورة اختراق الخصوصية، بل إنها تشعرك بالأمان والسلام والتناغم، فإذا كنتِ تريدين تقوية علاقتك بجيرانك إليك بعض قواعده: 

ألقي على جيرانك التحية: بإشارة أو ابتسامة، أو عبارة لطيفة مثل صباح الخير، لا تتجاهلي جيرانك أبدًا، وألقي التحية دائمًا إذا رأيتِهم. اعرفي أسماء جيرانك: تعرفي إلى جيرانك، عرفيهم باسمك ووظيفتك ومعلومات سريعة عنكِ في أي مناسبة، واعرفي كذلك منهم معلومات بسيطة عنهم. 

لا تزوري جيرانك أبدًا بدون إخبارهم مسبقًا: إذا أردتِ أن تزوري جيرانك لأي سبب، فتحدثي إليهم تليفونيًا قبل الزيارة، وتأكدي من أن الوقت مناسب، ويُفضل أن تسأليهم عن الوقت المناسب لهم للزيارة. 

لا تستغلي جيرانك بأي شكل: بمعنى إذا كان جارتك طبيبة، أو معلمة، أو كان أحدهم حِرفيًا، فلا يصح طلب خدمة منهم دون مقابل مادي. اشكري جيرانك على خدماتهم: إذا قدم لكِ أحد جيرانك أي خدمة مهما كانت بسيطة، فلا تنسي أن تقولي له شكرًا. 

لا تتجاهلي تهنئة جيرانك في المناسبات السعيدة: مثل زواج أحد الأبناء، أو نجاح أحدهم، كذلك تبادلوا التهنئة في الأعياد والمناسبات الدينية.

 راعي حقوق الجيران: للجيران حقوق عليكِ مراعتها أنتِ وجميع أفراد أسرتك، إليكِ بعض هذه الحقوق في السطور القادمة.

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب