النسخة الكاملة

كيف أتصرف مع عدم احترام زوجي لأهلي؟

الخميس-2021-12-10 11:11 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  كما يبدو فإن سباب عدم احترام الزوج لأهل زوجته ليست ملقاة على عاتق طرف دون الآخر في أغلب الأحيان، بل إن العلاقة الأسرية مسؤولية الطرفين ومسؤوليتك أيضًا في حسن التصرف مع عدم احترام زوجك لعائلتك، ويمكنك محاولة التالي: 

قللي الاحتكاك: لا تجبري زوجك على زيارة أهلك وقللي الاحتكاك بينهما حتى تحاولي حل الأمر معه، كي لا يزداد سوءًا. قدري زوجك: 

اخبريه بحب عائلتك له وأظهري ذلك بوضوح في المواقف المختلفة، إذا ذهبتِ دونه مثلاً أخبريه أن عائلتك افتقدت وجوده وأنهم يرسلون إليه التحية. 

عاملي أهل زوجك بودّ: ربما يعامل بعض الزوجات أهل الزوج بعدم احترام كرد فعل على معاملة زوجها لأهلها، ولكنه أكبر خطأ يمكنكِ ارتكابه، بالعكس، عاملي أهل زوجك بود ومحبة صادقة، خاصة إذا كانوا يحبونك ويعاملونك باحترام ربما يجبر ذلك زوجك على تعديل سلوكه تجاه أهلك.

 حاولي حل المشكلات: إذا كان سبب المعاملة هو مشكلات بين عائلتك وزوجك حاولي حلها برفق وصبر وهدوء، حتى تعود الأمر كما كانت جيدة. حافظي على خصوصية منزلك: إذا كان سبب المعاملة هو التدخلات في حياتكما الزوجية فالأمر يبدأ من عندك، غيّري سلوكك وحافظي على خصوصية منزلك ولا تنقلي الأخبار لأهلك أو منهم لزوجك، ومن ثم ستتغير معاملته تلقائيًا للأفضل.