الأرصاد تحذر من الانجماد ليل الجمعة وصباح السبت العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحجايا نتائج "تكميلية التوجيهي" بين 10 إلى 15 شباط المقبل الأردن يدين "هجوماً إرهابياً" أسفر عن وقوع ضحايا في الجيش العراقي تسجيل 6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا الاعتداء بالضرب على عامل توصيل طلبات الامن يضبط 10 مركبات لارتكابها مخالفة "التشحيط بالعجلات" بالمنخفض الأرصاد: الموسم المطري لا يزال دون المعدل الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى ما أسباب تعاقب الموجات الباردة على الأردن - تفاصيل 143 مليون دولار حصة الأردن من الموازنة الرئيسية لـ "أونروا" توقعات بدخول "الزائر الأبيض" للأردن الأسبوع المقبل .. ومنخفض جديد الأربعاء 40 ألفا و31 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى صباح اليوم التعليم العالي تمدد فترة تحميل الوثائق للطلبة المتقدمين للمنح الهنغارية أجواء باردة جدًا نهاية اليوم وغدًا ومنخفض قبرصي يؤثر على المملكة مساء الأحد انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
السبت-2021-12-04 11:16 pm

أمي نرجسية !

أمي نرجسية !

جفرا نيوز - مع الأسف الشديد الأم النرجسية لا تقدر على إعطاء عائلتها الاهتمام الكامل، ولا تسعى إلى إشباع ما يحتاجون إليه ليشعروا بالحب والأمان العاطفي، ما يؤثر بشكل سلبي في معتقدات أطفالها وسلوكياتهم وتقديرهم لذاتهم حتى مرحلة البلوغ، وفي ما يلي سأعرفك إلى أهم مواصفات الأم النرجسية:

 تهدف إلى أن تدور المحادثات عن إنجازاتها باستمرار، وتعتقد أنها فوق الآخرين وأنها تستحق معاملة خاصة. تتفاخر باستعراض إنجازها أمام الآخرين، ونادرًا ما تعترف بفضل غيرها وما حققه. تلوم الآخرين على أي مشكلات، ولا تعترف بخطئها أبدًا، 
وتعاني من فرط الحساسية تجاه النقد. تسعى إلى أن تكون محبوبة من كل حولها، ولكنها في الوقت نفسه متحكمة وقاسية. تقلل من شأن الآخرين لمجرد أن ما فعللوه لم يكن يتماشى مع هواها الشخصي. لا تقبل المساس بأطفالها حتى إن كان في سبيل مصلحتهم، وغالبًا ما يكون لها رأي صارم في المنزل وشؤونه.

 تتدخل في اختيارات أفراد أسرتها بشكل يفوق الحدود، وإذا اتجه أحد لفعل ما لا يرضيها تقوم الحرب بينهما. سريعة الغضب حتى تجاه أقل الأسباب، ولا حدود لردود فعلها. تستخدم أطفالها لتحقيق أهدافها ورغباتها على حساب رغبات الطفل وحتى احتياجاته العاطفية أو الجسدية. تكره أن يميل أطفالها إلى والدهما أو أي شخص آخر، فهي لا ترى إلا نفسها الواحدة القادرة على إدارة شؤون صغارها وفقًا لرؤيتها الخاصة.