الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟ موظفو الثالثة في التربية يلوحون بالتصعيد ويطالبون بتحسين اوضاعهم وزيادة رواتبهم كهرباء اربد تعزل أعمدتها بمنطقة الأكيدر لحماية الطيور المهاجرة "الغذاء والدواء": توجيه لاستحداث مكتب بمنطقة القسطل في عمان نقيب القرطاسية لجفرا: ارتفاع اسعار الدفاتر المدرسية واللوازم الورقية بنسبة 30% "التعليم العالي" يناقش التخصصات الراكدة بالجامعات والبرنامج الموازي - تفاصيل الفاو: تجربة الأردن بالصمود في وجه أزمة الغذاء تُدّرس بمشاركة جورج وسوف وعلامة وعساف وزين...الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص تنطلق اليوم بدء الامتحانات النظرية لطلبة "الشامل" للدورة الصيفية نحو 100 ألف مريض قصدوا الأردن للعلاج والاستشفاء خلال 7 أشهر مصدر: عدد زوار المملكة تضاعف عن العام الماضي وفيات الأردن الأربعاء 10-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
السبت-2021-12-04 11:16 pm

أمي نرجسية !

أمي نرجسية !

جفرا نيوز - مع الأسف الشديد الأم النرجسية لا تقدر على إعطاء عائلتها الاهتمام الكامل، ولا تسعى إلى إشباع ما يحتاجون إليه ليشعروا بالحب والأمان العاطفي، ما يؤثر بشكل سلبي في معتقدات أطفالها وسلوكياتهم وتقديرهم لذاتهم حتى مرحلة البلوغ، وفي ما يلي سأعرفك إلى أهم مواصفات الأم النرجسية:

 تهدف إلى أن تدور المحادثات عن إنجازاتها باستمرار، وتعتقد أنها فوق الآخرين وأنها تستحق معاملة خاصة. تتفاخر باستعراض إنجازها أمام الآخرين، ونادرًا ما تعترف بفضل غيرها وما حققه. تلوم الآخرين على أي مشكلات، ولا تعترف بخطئها أبدًا، 
وتعاني من فرط الحساسية تجاه النقد. تسعى إلى أن تكون محبوبة من كل حولها، ولكنها في الوقت نفسه متحكمة وقاسية. تقلل من شأن الآخرين لمجرد أن ما فعللوه لم يكن يتماشى مع هواها الشخصي. لا تقبل المساس بأطفالها حتى إن كان في سبيل مصلحتهم، وغالبًا ما يكون لها رأي صارم في المنزل وشؤونه.

 تتدخل في اختيارات أفراد أسرتها بشكل يفوق الحدود، وإذا اتجه أحد لفعل ما لا يرضيها تقوم الحرب بينهما. سريعة الغضب حتى تجاه أقل الأسباب، ولا حدود لردود فعلها. تستخدم أطفالها لتحقيق أهدافها ورغباتها على حساب رغبات الطفل وحتى احتياجاته العاطفية أو الجسدية. تكره أن يميل أطفالها إلى والدهما أو أي شخص آخر، فهي لا ترى إلا نفسها الواحدة القادرة على إدارة شؤون صغارها وفقًا لرؤيتها الخاصة.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب