الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح رئيس الأركان يزور كتيبة حرس الحدود/9 الملكية الفراية يجري تنقلات واسعة في الداخلية - أسماء الجمارك تطلق خدمة إلكترونية جديدة خبراء يعلقون لـ "جفرا" حول عودة منهاج الفلسفة للمدارس بعد غياب 48 عاماً بالأسماء .. تعيينات و تشكيلات إدارية في الداخلية ما هي خدمات الجيل الخامس التي ستدخل إلى المملكة قريباً ؟ موظفو الثالثة في التربية يلوحون بالتصعيد ويطالبون بتحسين اوضاعهم وزيادة رواتبهم كهرباء اربد تعزل أعمدتها بمنطقة الأكيدر لحماية الطيور المهاجرة "الغذاء والدواء": توجيه لاستحداث مكتب بمنطقة القسطل في عمان نقيب القرطاسية لجفرا: ارتفاع اسعار الدفاتر المدرسية واللوازم الورقية بنسبة 30% "التعليم العالي" يناقش التخصصات الراكدة بالجامعات والبرنامج الموازي - تفاصيل الفاو: تجربة الأردن بالصمود في وجه أزمة الغذاء تُدّرس بمشاركة جورج وسوف وعلامة وعساف وزين...الدورة الـ 30 من مهرجان الفحيص تنطلق اليوم بدء الامتحانات النظرية لطلبة "الشامل" للدورة الصيفية نحو 100 ألف مريض قصدوا الأردن للعلاج والاستشفاء خلال 7 أشهر مصدر: عدد زوار المملكة تضاعف عن العام الماضي وفيات الأردن الأربعاء 10-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
السبت-2021-12-04 11:10 pm

كيف أتعامل مع حماتي النكدية ؟

كيف أتعامل مع حماتي النكدية ؟

جفرا نيوز -  إليك خمس نصائح مجربة للتعامل مع الحماة النكدية:

تعرفي إلى سبب تعاملها معكِ بهذه الطريقة: غالبًا لن يؤدي هذا الفهم إلى تبرير سلوكها،ولكن سيعرفك سبب تصرفها بهذه الطريقة، ما يساعدك على توجيه ردود أفعالك بشكل يجنبك المشكلات قدر الإمكان.

تجنبي الصراع المتصاعد: لا تدعيها تنجح في استثارة غضبك لا سيما إذا كنتِ من نمط الشخصيات العصبية أو الحساسة التي تبالغ في ردود الأفعال، وبدلًا من إضافة الوقود إلى نيرانها، تحلي بالهدوء والتحكم العصبي وتجنبي التصعيد ولا تقابلي الإساءة إلا بالإحسان، ومع مرور الوقت سيلاحظ الجميع وأولهم زوجك مدى صدقك وإحسانك.

قللي مقدار الاحتكاك قدر الإمكان: لا أعني بذلك الابتعاد أو قطع صلة الأرحام، لكن اجعلي علاقتك بحماتك في إطار ما يطلبه العرف والدين، لا سيما إذا كان من المستحيل تجنب الخلاف معها، واستمري في الود معها بصدق واحترام.

حددي محفزات الخلاف بينكما و تجنبيها: كوني أنتِ الشخص الأكثر حكمة، إذا فكرتِ من هذا المنظور سيكون الأمر لصالحك، فكري أنها والدة زوجك وجدة أطفالك وأن عقلها ومشاعرها الغيورة تقودها لمثل تلك التصرفات، وأنكما ما زلتما في مرحلة التعرف وتقبل كل منكما للآخر.
اطلبي مساعدة زوجك: لا أقصد أن تشتكي لزوجك منها، ولكن اطلبي منه أن يلعب دور حمامة السلام التي تهدف لتقوية العلاقة بينكما وتقريب وجهات النظر بما يخدم المصلحة العامة، لا سيما أن في كثير من الأحيان يكون أصل المشكلة نابع من الزوج، الذي بتعمده تجاهل الخلاف بين أمه وزوجته تفاقمت الخلافات بشكل يصعب التعامل معه . 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب