كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما الأرصاد تحذر من الانجماد ليل الجمعة وصباح السبت العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحجايا نتائج "تكميلية التوجيهي" بين 10 إلى 15 شباط المقبل الأردن يدين "هجوماً إرهابياً" أسفر عن وقوع ضحايا في الجيش العراقي تسجيل 6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا الاعتداء بالضرب على عامل توصيل طلبات الامن يضبط 10 مركبات لارتكابها مخالفة "التشحيط بالعجلات" بالمنخفض الأرصاد: الموسم المطري لا يزال دون المعدل الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى ما أسباب تعاقب الموجات الباردة على الأردن - تفاصيل 143 مليون دولار حصة الأردن من الموازنة الرئيسية لـ "أونروا" توقعات بدخول "الزائر الأبيض" للأردن الأسبوع المقبل .. ومنخفض جديد الأربعاء 40 ألفا و31 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى صباح اليوم التعليم العالي تمدد فترة تحميل الوثائق للطلبة المتقدمين للمنح الهنغارية أجواء باردة جدًا نهاية اليوم وغدًا ومنخفض قبرصي يؤثر على المملكة مساء الأحد انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
السبت-2021-12-04 11:10 pm

كيف أتعامل مع حماتي النكدية ؟

كيف أتعامل مع حماتي النكدية ؟

جفرا نيوز -  إليك خمس نصائح مجربة للتعامل مع الحماة النكدية:

تعرفي إلى سبب تعاملها معكِ بهذه الطريقة: غالبًا لن يؤدي هذا الفهم إلى تبرير سلوكها،ولكن سيعرفك سبب تصرفها بهذه الطريقة، ما يساعدك على توجيه ردود أفعالك بشكل يجنبك المشكلات قدر الإمكان.

تجنبي الصراع المتصاعد: لا تدعيها تنجح في استثارة غضبك لا سيما إذا كنتِ من نمط الشخصيات العصبية أو الحساسة التي تبالغ في ردود الأفعال، وبدلًا من إضافة الوقود إلى نيرانها، تحلي بالهدوء والتحكم العصبي وتجنبي التصعيد ولا تقابلي الإساءة إلا بالإحسان، ومع مرور الوقت سيلاحظ الجميع وأولهم زوجك مدى صدقك وإحسانك.

قللي مقدار الاحتكاك قدر الإمكان: لا أعني بذلك الابتعاد أو قطع صلة الأرحام، لكن اجعلي علاقتك بحماتك في إطار ما يطلبه العرف والدين، لا سيما إذا كان من المستحيل تجنب الخلاف معها، واستمري في الود معها بصدق واحترام.

حددي محفزات الخلاف بينكما و تجنبيها: كوني أنتِ الشخص الأكثر حكمة، إذا فكرتِ من هذا المنظور سيكون الأمر لصالحك، فكري أنها والدة زوجك وجدة أطفالك وأن عقلها ومشاعرها الغيورة تقودها لمثل تلك التصرفات، وأنكما ما زلتما في مرحلة التعرف وتقبل كل منكما للآخر.
اطلبي مساعدة زوجك: لا أقصد أن تشتكي لزوجك منها، ولكن اطلبي منه أن يلعب دور حمامة السلام التي تهدف لتقوية العلاقة بينكما وتقريب وجهات النظر بما يخدم المصلحة العامة، لا سيما أن في كثير من الأحيان يكون أصل المشكلة نابع من الزوج، الذي بتعمده تجاهل الخلاف بين أمه وزوجته تفاقمت الخلافات بشكل يصعب التعامل معه .