النسخة الكاملة

كيف أتعامل مع حماتي النكدية ؟

الخميس-2021-12-04 11:10 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز -  إليك خمس نصائح مجربة للتعامل مع الحماة النكدية:

تعرفي إلى سبب تعاملها معكِ بهذه الطريقة: غالبًا لن يؤدي هذا الفهم إلى تبرير سلوكها،ولكن سيعرفك سبب تصرفها بهذه الطريقة، ما يساعدك على توجيه ردود أفعالك بشكل يجنبك المشكلات قدر الإمكان.

تجنبي الصراع المتصاعد: لا تدعيها تنجح في استثارة غضبك لا سيما إذا كنتِ من نمط الشخصيات العصبية أو الحساسة التي تبالغ في ردود الأفعال، وبدلًا من إضافة الوقود إلى نيرانها، تحلي بالهدوء والتحكم العصبي وتجنبي التصعيد ولا تقابلي الإساءة إلا بالإحسان، ومع مرور الوقت سيلاحظ الجميع وأولهم زوجك مدى صدقك وإحسانك.

قللي مقدار الاحتكاك قدر الإمكان: لا أعني بذلك الابتعاد أو قطع صلة الأرحام، لكن اجعلي علاقتك بحماتك في إطار ما يطلبه العرف والدين، لا سيما إذا كان من المستحيل تجنب الخلاف معها، واستمري في الود معها بصدق واحترام.

حددي محفزات الخلاف بينكما و تجنبيها: كوني أنتِ الشخص الأكثر حكمة، إذا فكرتِ من هذا المنظور سيكون الأمر لصالحك، فكري أنها والدة زوجك وجدة أطفالك وأن عقلها ومشاعرها الغيورة تقودها لمثل تلك التصرفات، وأنكما ما زلتما في مرحلة التعرف وتقبل كل منكما للآخر.
اطلبي مساعدة زوجك: لا أقصد أن تشتكي لزوجك منها، ولكن اطلبي منه أن يلعب دور حمامة السلام التي تهدف لتقوية العلاقة بينكما وتقريب وجهات النظر بما يخدم المصلحة العامة، لا سيما أن في كثير من الأحيان يكون أصل المشكلة نابع من الزوج، الذي بتعمده تجاهل الخلاف بين أمه وزوجته تفاقمت الخلافات بشكل يصعب التعامل معه .