متهمو حادثة انهيار “بناية اللويبدة” ينكرون التهمة المسندة إليهم الحكم على مروج مخدرات اطلق النيران باتجاه رجال المكافحة وفيات الأردن الأحد 25-9-2022 طقس خريفي معتدل بمعظم المناطق حتى الأربعاء خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الخصاونة: ندرك وجود أزمة ثقة بين المواطن والحكومة - تفاصيل رئيس الوزراء يلتقي وجهاء وفعاليات شعبية في الطفيلة - صور الخصاونة يفتتح مستشفى الطفيلة بكلفة 45 مليون دينار أبو علي: فرض ضريبة جديدة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيح"
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
Friday-2021-12-03 10:37 am

كيف أكسب النقاش مع زوجي ؟

كيف أكسب النقاش مع زوجي ؟

جفرا نيوز - لا تخلو أي علاقة زوجية من المشاكل، ولكن هناك العديد من الطرق لتقليل الفجوة بين الزوجين و تحقيق الانسجام، فأنتِ بحاجة لمناقشة زوجك والتفاوض معه للوصول إلى حل يُرضي كل منكما.

وحتى يؤتي التفاوض ثماره، يجب أن تعلمي أنه فن، وأن عليكِ تعلم أسرار فن التفاوض حتى تتمكني من تحقيق الانسجام والتفاهم مع زوجك .

1- اسعي نحو الانسجام

جميع الأزواج يواجهون خلافات أثناء اتخاذ بعض القرارات في حياتهم، بعض هذه القرارات يكون بسيطاً وغير مؤثر، مثل مكان قضاء العطلة، وبعضها يكون قرارات مهمة تحتاج إلى دراسة وتأنٍّ، مثل القرارات التي تخص مستقبل الأطفال أو العمل أو استثمارات الأسرة.

و في جميع الأحوال عليكِ الحرص على إيجاد طريقة لاتخاذ القرار، تضمن البقاء في وئام وانسجام مع زوجك، طريقة تحافظ على السلام بينكما أثناء التفاوض وبعد الوصول إلى القرار النهائي، اجعلي انسجامك وسلامك مع زوجك هدفاً أمام عينيك طوال الوقت.

2- لا تتلاعبي

التلاعب ليس طريقة صحية لاتخاذ قرار حكيم، قد تتلاعبين عبر الضغط على زوجك بطرق عديدة من أجل الخضوع لرأيك، وربما تحققين هدفك على المدى القصير، ولكن أسلوب التلاعب يترك آثاراً سلبية تثير المتاعب بينكما في المستقبل، فكوني نزيهة أثناء التفاوض ولا تستخدمي أساليب التلاعب مثل الضغط.

3- أعدّي قائمة إيجابيات وسلبيات

 للوصول إلى قرار صائب بحيادية، اشتركي مع زوجك بإعداد قائمة بإيجابيات وسلبيات القرار، وستتوصلان إلى القرار السليم تلقائياً دون جدال أو ضغائن.

4- التقييم النهائي

لا تتوقفي عند مرحلة الوصول إلى القرار الحكيم عبر قائمة الإيجابيات والسلبيات، فقد تكون النتيجة غير مرضية لأحدكما، والهدف ليس اتخاذ القرار فحسب، وإنما في الحفاظ على الانسجام والوئام بينكما كما ذكرنا في النقطة الأولى، لذا استمري في تقييم القرار النهائي، والتركيز على إيجابياته، حتى يشعر كل منكما بالرضى.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب