قائد المنطقة العسكرية الشرقية يتوعد بـ "قتل كل من تسول له نفسه الاقتراب من حدود الأردن" عويس: 50 % من طلبة التوجيهي تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا وزير الأشغال يوجّه بدراسة واقع طرق الطفيلة وإجراء اللازم قوة الانتشار السريع الأردنية مالي تغادر أرض الوطن انتخابات نقابة الجيولوجيين في 29 نيسان (6) جهات دولية ستراقب الانتخابات القادمة تسجيل 13 وفاة و4102 إصابة جديدة بكورونا والفحوصات الإيجابية بلغت 17.32% العجارمة يوجه رسالة شكر للأسرة التربوية تقديراً لجهودهم في إنجاح إمتحانات الدورة التكميلية الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون وفيات الأردن السبت 22-1-2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في رومانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الثلاثاء-2021-11-30 06:58 pm

كيف استغل الخلافات لتحسين علاقتي بزوجي ؟

كيف استغل الخلافات لتحسين علاقتي بزوجي ؟

جفرا نيوز - تشهد العلاقات الزوجية فترات متعددة ما بين التفاهم والإنسجام وبين المشاكل والنفور، و لكن التقييم النهائي يكون بعد مرور سنوات، عندما تنظرين لحياتك الزوجية فتجدين تطوراً ملحوظاً ونضجاً في التعامل بينك وبين زوجك.

وعلى الرغم من أن أوقات الخلافات والمشاكل يكون كل تفكيرك على كيفية تخطي هذه الأوقات الصعبة، لكنّ تذكر فوائد هذه الخلافات والنعم التي تعود على زواجك من ورائها، يجعلكِ أكثر تقبّلاً لهذه التحديات .
 
1- الخلافات تساعدك على الاستماع لزوجك

قد تتمنين أحياناً لو كان زوجك لا يشكو ولا يتذمر ولا يحاول لفت نظرك لاحتياجاته عبر الملاحظات السلبية، وبالتالي لا يحدث أي خلاف بينكما.

و نعم الخلافات الزوجية مزعجة، ولكنها فرصة للاستماع لمخاوف زوجك وأفكاره ومشاعره، فرصة جيدة لتتعرفي إلى احتياجاته بوضوح، ما يساعدك على تحقيق نسبة كبيرة من توقعاته، فتتلاشى مشاعر الإحباط والاستياء، وبالتالي تصبحان أكثر انسجاماً.

2- الخلافات تساعدك على التكيّف
الزواج هو تصادم نمطين مختلفين من الحياة، هذا التصادم يستمر فترة حتى يندمج روتين حياتك مع روتين حياة زوجك، وهو ما يتطلب إجراء بعض التغييرات وتقديم بعض التضحيات من الطرفين.

ستنزعجين أحياناً من كون أحدكما يريد شيئاً يرفضه الآخر، ما يتعين على أحدكما التنازل من أجل الآخر، ولكن هذه المساومات تساعدكما على التكيّف والاندماج معاً، ومع مرور الوقت يتلاشى التصادم، وتسير حياتكما بتناغم ويسر.

3- الخلافات تساعدك على التطور والنضج
لدينا جميعاً مساحة للتطور، ودائماً ما زال أمامنا فرصة لنتعلم كيف نحب شركاءنا بطرق أفضل وأكثر صحية، و عندما تكونين متواضعة وصادقة مع نفسك، فإنكِ تعلمين أنكِ غير مثالية.

و هذا بالضبط يساعدك على تقبل إشارات زوجك لنقاط القصور التي تحتاجين إلى بذل الجهد فيها، والتغييرات التي عليكِ إجراءها حتى تصبح علاقتك الزوجية أفضل، وهكذا تساعدك الخلافات والتعليقات السلبية على التطور والنضج في علاقتك بزوجك.