الصحة تعلن حصيلة فيروس كورونا بالأردن خلال أسبوع 13 ألف مشترك يعملون في منشآت خاصة مشمولون ببرنامج "استدامـة ++" إطلاق منصة للتوظيف في القطاع السياحي الصحة للأردنيين: حافظوا على نظافتكم الشخصية متهمو حادثة انهيار “بناية اللويبدة” ينكرون التهمة المسندة إليهم الحكم على مروج مخدرات اطلق النيران باتجاه رجال المكافحة وفيات الأردن الأحد 25-9-2022 طقس خريفي معتدل بمعظم المناطق حتى الأربعاء خبير أردني: أزمة قادمة للمحروقات - تفاصيل استطلاع : الأردنيون يحتلون المرتبة الـ 5 في المشاعر السلبية افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي حالة الطقس لـ 3 أيام : أجواء خريفية معتدلة الحرارة ومائله للبرودة ليلاً اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد لمواجهة تحديات الغذاء التي خلفتها حرب أوكرانيا والجائحة الأمن : القبض على المتسبب الرئيس بالاعتداء على فنان أردني لا مترشحين لانتخابات صناعة اربد الملكة: متحمسة لأصبح (تيتا) برعاية ولي العهد .. قمة عربية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في عمان الشهر القادم الدوريات الخارجية تنفذ عملية رقابة على النقل العام بين المحافظات انتخابات غرف الصناعة بانتظار تحديد موقع إجرائها تخفيضات وعروض في المؤسسة الاستهلاكية المدنية
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الثلاثاء-2021-11-30 06:58 pm

كيف استغل الخلافات لتحسين علاقتي بزوجي ؟

كيف استغل الخلافات لتحسين علاقتي بزوجي ؟

جفرا نيوز - تشهد العلاقات الزوجية فترات متعددة ما بين التفاهم والإنسجام وبين المشاكل والنفور، و لكن التقييم النهائي يكون بعد مرور سنوات، عندما تنظرين لحياتك الزوجية فتجدين تطوراً ملحوظاً ونضجاً في التعامل بينك وبين زوجك.

وعلى الرغم من أن أوقات الخلافات والمشاكل يكون كل تفكيرك على كيفية تخطي هذه الأوقات الصعبة، لكنّ تذكر فوائد هذه الخلافات والنعم التي تعود على زواجك من ورائها، يجعلكِ أكثر تقبّلاً لهذه التحديات .
 
1- الخلافات تساعدك على الاستماع لزوجك

قد تتمنين أحياناً لو كان زوجك لا يشكو ولا يتذمر ولا يحاول لفت نظرك لاحتياجاته عبر الملاحظات السلبية، وبالتالي لا يحدث أي خلاف بينكما.

و نعم الخلافات الزوجية مزعجة، ولكنها فرصة للاستماع لمخاوف زوجك وأفكاره ومشاعره، فرصة جيدة لتتعرفي إلى احتياجاته بوضوح، ما يساعدك على تحقيق نسبة كبيرة من توقعاته، فتتلاشى مشاعر الإحباط والاستياء، وبالتالي تصبحان أكثر انسجاماً.

2- الخلافات تساعدك على التكيّف
الزواج هو تصادم نمطين مختلفين من الحياة، هذا التصادم يستمر فترة حتى يندمج روتين حياتك مع روتين حياة زوجك، وهو ما يتطلب إجراء بعض التغييرات وتقديم بعض التضحيات من الطرفين.

ستنزعجين أحياناً من كون أحدكما يريد شيئاً يرفضه الآخر، ما يتعين على أحدكما التنازل من أجل الآخر، ولكن هذه المساومات تساعدكما على التكيّف والاندماج معاً، ومع مرور الوقت يتلاشى التصادم، وتسير حياتكما بتناغم ويسر.

3- الخلافات تساعدك على التطور والنضج
لدينا جميعاً مساحة للتطور، ودائماً ما زال أمامنا فرصة لنتعلم كيف نحب شركاءنا بطرق أفضل وأكثر صحية، و عندما تكونين متواضعة وصادقة مع نفسك، فإنكِ تعلمين أنكِ غير مثالية.

و هذا بالضبط يساعدك على تقبل إشارات زوجك لنقاط القصور التي تحتاجين إلى بذل الجهد فيها، والتغييرات التي عليكِ إجراءها حتى تصبح علاقتك الزوجية أفضل، وهكذا تساعدك الخلافات والتعليقات السلبية على التطور والنضج في علاقتك بزوجك.


إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب