جامعات تعلن تعليق الدوام الاربعاء والخميس .. اسماء العمل تدعو القطاع الخاص للتعامل مع قرار الحكومة بشأن دوام الاربعاء وعطلة الخميس الإيعاز بترحيل القاطنين قرب مجاري السيول في الأغوار الشمالية الضمان توضح آلية استقبال طلب المعالجة الطبية الفورية للمؤمن عليهم دوام مراكز التطعيم الأربعاء حتى 12 ظهرا وتوقف تقديم الخدمة الخميس تعطيل البنوك الخميس وتقليص الدوام الأربعاء لغاية 12 ظهراً الزبون لـ جفرا : تعليق دوام طلبة الهاشمية ليومي "الأربعاء والخميس" بسبب الظروف الجوية رئيس الوزراء يقرر انتهاء دوام الأربعاء الساعة 12 ظهرا وعطلة رسمية الخميس تجار : هذه أسباب ارتفاع أسعار الخضار والفواكه تسجيل 14 وفاة و 11813 إصابة جديدة بفيروس كورونا ..و22.45% إيجابية الفحوص العيسوي يلتقي الشباب الذين اجتمعوا مع الملك يوم أمس..صور جنايات عمان تجمع العقوبة بحق شخص اعتاد الإجرام البلبيسي: 400 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا تعليق الدوام في جامعة الحسين بن طلال الأربعاء والخميس جنايات إربد تجمع عقوبة شخص إلى الأشغال الشاقة 15 سنة مرتفعات الـ 800م ستطالها ثلوج الأربعاء والتراكم سيصل إلى 30 سنتمتر دواء "كلوزابين" لعلاج حالات الفصام العقلي متوفر في صيدليات القطاع الخاص الشبول لـ جفرا: الخصاونة "غير مصاب" الخصاونة: نضع امكاناتنا وخبراتنا امام الاشقاء الفلسطينيين الاشغال تعلن العمل ضمن خطة الطوارئ القصوى اعتباراً من صباح الأربعاء
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الأحد-2021-11-14 06:47 pm

كيف احسن علاقتي بزوجي ؟

كيف احسن علاقتي بزوجي ؟

جفرا نيوز - بعد سنوات من الزواج يصبح لديك مسؤوليات ومهام يومية كثيرة تجعل من الصعب التقرب الى زوجك بأفكار رومانسية ، ولكن هناك بعض الطرق التي من شأنها أن تحسن حياتك الزوجية، والتي يمكنكِ اعتمادها لتحصلي على علاقة أقوى مع زوجك وحياة زوجية سعيدة.

1. تحدي نفسك

بعد مرور وقت طويل على العلاقة، تتعاملين مع زوجك كأمر مسلّم به، وهو ما يسبب الشعور بالإحباط، ويدفع العلاقة نحو الفتور، لذلك تحدي نفسك بأن تقومي بعمل شيء جيد لزوجك يومياً ولمدة 30 يوماً، مثلاً اشكريه، اضحكي معه، قدمي له هدية، افعلي شيئاً لتحسين صحته، قدمي له مساعدة، وسيساعدك هذا التحدي على رؤية زوجك من منظور جديد، أو على الأقل تسليط الضوء على صفاته الحسنة .

2. صارحي زوجك

معظم الفجوات التي تحدث بين الزوجين تكون بسبب سوء التفاهم الناجم عن تقدير خاطئ للأمور وعدم المصارحة، لذلك احرصي على مصارحة زوجك بكل ما يدور في رأسك بشأن علاقتكما، الصراحة سوف تمنحك فرصة الحصول على إجابات مريحة ومطمئنة.

3- تأطير صورة قديمة

ابحثي عن صورة قديمة تجمعك مع زوجك، وقومي بتأطيرها، وعلقيها على الحائط، حيث تشير الدراسات إلى أن رؤية صور الأوقات السعيدة تجعلنا أكثر سعادة، كما أنها ستؤجج المشاعر الحميمة داخلك تجاه زوجك في كل مرة ترينها.

4- احلمي مع زوجك

ربما لا تمتلكان الوقت أو المال الكافي للسفر معاً، ولكن يمكنكِ الجلوس مع زوجك والحديث عما تتمنيان فعله معاً لو كنتما تملكان الوقت أو المال.

و الحلم في حد ذاته له وقع جميل عليكما، كما أنه يكشف جوانب في كل منكما لا يعرفها الآخر، علاوة على أن تقاسم الأحلام يبني الأمل في المستقبل.

5- ضعي خطة مالية تشمل رحلة لكِ مع زوجك

إن كان هناك وقت على عيد زواجك القادم، فأمامك فرصة لإعادة التخطيط لإدارة ميزانية الأسرة، وضعي خطة جديدة بحيث تشمل توفير جزء من الميزانية من أجل رحلة لكِ مع زوجك في عيد زواجكما.