اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها الزراعة تدعو لتقديم طلبات الحصول على شهادات المنشأ
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الإثنين-2021-11-01 07:19 pm

كيف أكسب زوجي لصالحي ؟

كيف أكسب زوجي لصالحي ؟

جفرا نيوز - هناك عدد من النصائح التي يمكنك باتباعها التعامل مع عتاب زوجك لك بذكاء دون خسارة أو إثارة غضب الطرف الآخر، اعرفي أهم تلك النصائح: 

لا تتحفزي لزوجك كأنه ألد أعدائك: تذكري جيدًا أن عتاب زوجك يدل على حبه لك ومحاولته لإبقاء العلاقة دون مشكلات أو مشاحنات، تعكر صفوها وتؤثر في قوة العلاقة بينك وبين زوجك. 

راجعي تصرفاتك جيدًا: لتحديد ما هي المشكلة الحقيقة التي تسببت في الخلاف بينك وبين زوجك، ولا تتفرعي أو تربطيه بأحداث من الماضي، حتى لا تزيدي الأمر تعقيدًا.   

لا تتجاهلي أي رسالة عتاب أو اللوم من زوجك مهما كانت صغيرة أو بسيطة: فالرجل المحب الذي يطمح إلى علاقة صحية ينتظر منك الاهتمام والانتباه إلى ما يحزنه أو يثير غضبه، وسيفهم التجاهل على أنه إهمال له، ما سيؤثر في علاقتكما على المدى البعيد. 

صارحي زوجك بوضوح تام عن ما يدور بذهنك من عتاب أنت أيضًا: مع الالتزام بمعايير العتاب الصحي، فهناك فرق كبير بين اللوم والعتاب وبين المشاجرة والخناق.

اختاري الوقت المناسب للتحدث مع زوجك حول ما يزعجكما ويكدر حياتكما الزوجية: فالنقاش وتبادل وجهات النظر هو المفتاح الأساسي لأي علاقة زوجية ناجحة يكون أساسها الاحترام والتقدير. 

لا تستهزئي من ملاحظات زوجك أو تتعاملي معها بتعال: وتذكري أن العتاب أو اللوم تذكير من زوجك بحبه لك ورغبته في استمرار الاحترام بينكما، بل أوضحي له أنك ستفكرين في ملاحظاته، أو أنك في كل الأحوال لا تقصدين إثارة غضبه. 

لا تبادلي اللوم بالغضب والخناق في حالة زيادة حدة الخلاف بينكما: فالذكاء في التعامل مع الخلافات الزوجية يحتم عليك الهدوء عند النقاش أو المصارحة أو اللوم، فالغضب لا يؤدي إلا للغضب والعناد وتصعيد الخلاف إلى مستويات أعلى وأكثر تعقيدًا. 

في حال زادت حدة الخلاف بينكما حاولي التوقف بعض دقائق لتهدئي، وإن لم تستطيعي فعل ذلك أنهي النقاش بقولك: ما رأيك نكمل هذا النقاش لاحقًا! لأن الاستمرار في الخلاف في حالة الغضب لن يصب في مصلحة العلاقة.