النسخة الكاملة

كيف أتخلص من الشك ؟

الخميس-2021-11-01 06:44 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عندما تبدأي في الشك ، فإنكِ تميلي إلى التفتيش والتحقق من كل ما يحدث، تبدأي في قراءة كل شيء أكثر مما تفعلي عادةً، هذا يؤدي إلى مزيد من الشك ، لا يمكنك النوم في الليل ولا تشعري بالرغبة في الأكل ، ولا تشعري بالسلام مهما فعلت، ينشغل عقلك دائمًا بهذه الأفكار وتصبحي غارقًا في ذلك. 

في اللحظة التي تشكي فيها أن زوجك يخونك، يخلق المرء انفصالًا عن شريكه. تؤثر اهتزازات شك المرء دائمًا على الشخص الآخر بطريقة سلبية.

الشك يجعل الشخص يرى الآخر على خطأ، بمجرد حدوثه ، لا نهاية له لأنه لا يوجد حل، وبالتالي تستمر معاناة المرء الداخلية أيضًا.

في الواقع ، الشك هو السبب الجذري لكل حزن، الشك ليس سوى بؤس إذا بدأ المرء في الشك أكثر فأكثر ، فإن الحزن يشبه الموت.

الشك والخوف مثل السبب والنتيجة. بذرة واحدة من الشك تنمو في غابة. في بعض الأحيان قد تظهر أفكار مشبوهة بداخلك وإذا سمح لها بالبقاء ، حتى لفترة قصيرة ، فإنها ستصل إلى الشخص الآخر وتتكاثر. لذلك ، من الأفضل أن تقضمها في مهدها.

وتاليا  طرق التخلص من الشك

ثقي بشريكك إنه أفضل وأكبر شيء يمكنك القيام به من أجله.

انخرطي في أنشطة إنتاجية أخرى، العقل الفارغ هو ورشة الشيطان ووعاء كبير للشك.

تحدثي مع شريكك وأخبريه عن مشكلتك بهدوء بدلًا من إزعاجه.

اكتشفي ما إذا كان هذا نابعًا ، إذا كانت هناك مشكلة حقيقية ، فيجب عليك معالجتها، إذا كان شريكك يخونك فعليًا ، فمن المهم معرفة سبب شعورك بهذه الطريقة، إذا لم يكن لديك سبب منطقي ، فما عليك سوى التخلي عن الشك.

 مع الفهم عليك أن تستمري في الطرق عليها شيئًا فشيئًا ، لكنها لن تختفي في يوم واحد.

لذلك فإن أفضل ما يمكنك فعله هو عدم السماح لها بالظهور في داخلك لأن الوقاية في الواقع خير من العلاج. دمري الشكوك لحظة ظهورها. لا تدعهم يكبرون. وإلا فلن يسمحوا لك بالعيش بسلام.

إذا شعرت بالريبة عند رؤية الأشياء ، فافترض أنك لم تريشيئًا ومنح الشخص الآخر فائدة الشك، إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فاجلسي مع شريكك وتحدثي معه عما رأيته واسأليه عما يحدث بالفعل. بمجرد أن يقدموا لك تفسيرًا ، ثم اقبله وضع الحادثة وأي شكوك خلفك.