انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن الحنيفات: الصقيع لن يؤثر على أسعار المحاصيل الزراعية توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
السبت-2021-10-30 11:08 pm

أنا شخص فضولي واتدخل بالآخرين .. ما الحل ؟

أنا شخص فضولي واتدخل بالآخرين .. ما الحل ؟

جفرا نيوز - أشعر من وقت لآخر انني انسان فضولي لدرجة كبيرة حتى بدأ هذا الأمر يشكل مصدر ازعاج لي ولمن حولي  ، فكيف اتخلص منه ؟ 

أبرز الطرق : 

1- العد للعشرة قبل أن تتدخل في حديث بين اثنين، أو تسـأل شخصاً سؤالاً شخصياً، قد تستهين بهذه النصيحة، لكن تأكد بأنك ما أن تصل إلى الرقم 10 ستجد انك تراجعت عن سلوكك المتطفل.

2- فكر قبل أن تتصرف أي تصرف بالمواقف المحرجة التي سبق أن وقعت بها سابقا بسبب فضولك.

3- لا تقسُ كثيرا على نفسك، ولا تؤنبها كثيراً كلما مارست سلوكاً فضولياً، لكن اجعل من كل تجربة فرصة لك لتتعلم من أخطاءك.

4- لا تعتقد أن تقبل البعض لفضولك يعني أن ذلك أمر طبيعي ومقبول، فكثير من الناس يتصفون بالخجل أو مراعون للمشاعر فلا يصدوك بقسوة.

5- اجعل مثلك الأعلى احد الأشخاص المحيطين بك الذين يحترمون خصوصيات الآخرين وحاول أن تتعلم منه السلوك الأمثل في المواقف المختلفة.

6- اشغل وقتك بهواية مفيدة بحيث لا تعاني من الفراغ الذي يمنحك الكثير من الوقت لمراقبة شؤون الآخرين والتدخل فيما لا يعنيك.

7- تخيل ما يقوله الآخرون عنك في غيابك من كلام يسوؤك. وانك مستقبلاً ستتعرض للإقصاء من الأصدقاء والأقارب بسبب هذا السلوك.