النسخة الكاملة

كيف أجعل أمي صديقة مقربة لي ؟

الخميس-2021-10-29 10:47 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - علاقتي رسمية مع أمي وزاد الأمر بعد زواجي، ماذا أفعل؟ لا يمكن أن تستغني عن أمكِ حتى ولو بلغتِ ثمانين عامًا، ومع وجود زوج وأطفال وأسرة مستقلة، فالحاجة لها تظل لآخر يوم في أعمارنا، ولأن العلاقة بين الأم وابنتها قد يحدث بها بعض الخلل بعد الزواج نتيجة لابتعادهما عن بعضهما البعض، يمكنكِ اتباع النصائح التالية، حتى لا تشعر بالإهمال أو عدم الاهتمام من جانبكِ:

 تواصلي معها بشكل مستمر: حتى تحافظي على علاقة جيدة مع أمك، احرصي على التواصل معها بشكل مستمر، من خلال المكالمات الهاتفية والرسائل والزيارات، هاتفيها على الأقل مرة كل يوم، لتطمئني عليها، وتتابعي أخبارها أولًا بأول، وإذا كانت تسكن بالقرب منك، احرصي على زيارتها كل يومين أو ثلاثة أيام، أو ادعيها لزيارتكِ في منزلك.

 اسأليها عن نفسها: لا تتصلي بأمكِ لتسأليها عن أخبار إخوتك وأقاربكم، اسأليها عن صحتها وأخبارها ومزاجها وخططها المستقبلية، أشعريها بأنكِ تهتمين بها هي شخصيًّا، وأنك تنشغلين بأخبارها وليس بأخبار العائلة. 

حافظي على زيارتها في المناسبات: تكثر المناسبات العامة أو الخاصة بالنساء التي يمكنكِ استغلالها جيدًا في التقرب من أمك، كعيد ميلادها أو عيد الأم، أو المناسبات الأخرى المختلفة، ولا تنسي بالطبع الهدايا المعبرة عن المناسبة.