النسخة الكاملة

الاْردنيون على موعد مع ارتفاع غير مسبوق لأسعار المحروقات "والنحس" يلاحق حكومة الخصاونة!

الخميس-2021-10-27 02:27 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – رامي المعادات

يترقب الأردنيون، قرار لجنة تسعير المحروقات لشهر تشرين الثاني، وفق أنباء برفع أسعار المشتقات النفطية محلياً بنسبة قد تصل الى 12%، وهي النسبة التي قد تكون الاعلى بتاريخ الاردن.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، سيسجل هذا الأرتفاع في عهد حكومة بشر الخصاونة، الذي صادف وصوله إلى الرابع بظروف إستثنائية وصعبة، منذ توليه وحالة من النحس تلاحقه وفريقه الحكومي، حيث سجل في عهده أنقطاع الكهرباء عن كافة أنحاء المملكة وهي حادثة لم يسبق وإن سجلت، وما تبعها من شرح للأسباب تسببت بسخط وموجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وما ان انتهت ازمة الكهرباء وبراءة الطائر من الجريمة، ها نحن على ابواب ازمة جديدة برفع اسعار المحروقات بنسب كبيرة ستسبب حالة من الأرق لدى المواطن، والمزيد من حالة عدم الرضى على اداء حكومة الخصاونة.

وبالعودة للأرقام، رفعت حكومة الدكتور بشر الخصاونة أسعار المحروقات 7 مرات منذ مطلع عام 2021 الحالي، بمجموع 3.2 دنانير للتنكة (20 لترا) من مادة البنزين اوكتان 90، و3.6 دنانير لتنكة البنزين اوكتان 95، 2.8 دينارا لمادة الديزل.

فيما خفضت الحكومة الأسعار مرة واحدة فقط وهي في شهر ايلول الماضي، وثبتت الحكومة الأسعار لشهرين متتاليين وهما نيسان الماضي وايلول الماضي، بعد أن كانت قررت رفعها في آذار، وهي مؤشر داعم لعدم رضى المواطن عن اداء الحكومة في الملف الاقتصادي.

ربما الظروف لم تسعف حكومة الخصاونة، لما يعيشه العالم من تدهور اقتصادي من تبعات ازمة كورونا، وهنا يأتي الدور على الرئيس للخروج بحلول استثنائية وتفكير خارج الصندوق من اجل العبور وتخطي الأزمات المرافقة للحكومة.