المالية تنفي مغادرة الوزير العسعس الفريق الحكومي الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الإثنين-2021-10-25 06:59 pm

أشعر بالملل من زوجي .. ما الحل ؟

أشعر بالملل من زوجي .. ما الحل ؟

جفرا نيوز - يحاوط الكثير من الأشخاص بعلاقتهم الزوجية الملل والفتور من وقت لآخر، فبعد مرور سنوات تتولد الألفة بين الطرفين، وتتحول أحياناً إلى شعور بالملل، وهو ما يحتاج إلى تغييرات لاستعادة الشغف، واستئناف الحياة الزوجية دون ملل.

إذا كنتِ تشعرين بالملل في زواجك، تابعي القراءة لتحصلي على أفكار للتغيير، تساعدك على التخلص من الملل في زواجك .
 
1- خططي لأنشطة ممتعة تكسر الروتين:
أنشئي قائمة قصيرة الأجل وأخرى طويلة الأجل لأنشطة ممتعة وجديدة، مثلاً الخروج في مكان جديد في نهاية الأسبوع، أو قضاء إجازة طويلة في بلد لم تزوريه من قبل، ضعي خططك حسب ميزانية أسرتك، وحتى لو لم تتحقق الخطة بالكامل، فالتخطيط ذاته سوف يشعركما بالحماسة.

2- مارسا معاً هواية أو رياضة جديدة
ابحثي عن هواية أو رياضة جديدة واشتركي فيها مع زوجك، سوف تشعران بالإثارة عند تجربة نشاط جديد ومفيد، وسوف تجدان أحاديث مشتركة كثيرة عن هوايتكما المشتركة الجديدة، فإذا كنتما مختلفين في الميول، ولم تتمكنا من الاتفاق على هواية أو رياضة مشتركة، فتابعي القراءة لتحصلي على فكرة مناسبة.

3- فليشجع كل منكما الآخر على إيجاد المزيد من الأنشطة خارج الزواج

 لا بأس في أن يمارس كل منكما أنشطة مستقلة، ويكون له دائرة اجتماعية خاصة، اشتراك زوجك في رياضة ما، وممارستك لهواية جديدة، سوف يمنحكما موضوعات جديدة للحديث عنها عندما تلتقيان، ويبدأ كل منكما بسرد تفاصيل تجاربه ومغامراته في رياضته أو هوايته الجديدة.

4- غيّري الروتين
الروتين مهم لاستقرار الحياة والشعور بالأمان، ولكن من وقت لآخر أنتِ بحاجة إلى كسر هذا الروتين وإجراء بعض التغييرات فيه من أجل تجنب تسلل الملل إلى حياتك الزوجية.

فكري ما الذي يمكن تغييره في روتين حياتك ليضيف السعادة والإثارة على زواجك، السهر مع زوجك في منتصف الأسبوع؟ أم تغيير بعض التفاصيل في العلاقة الحميمة؟

5- ركزي على ما تحبينه في زوجك

 أظهرت الدراسات أن الامتنان والشكر يطلقان هرمون الدوبامين، وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالسعادة، هذا يشعرك تماماً كما لو كنتِ تتناولين الأدوية المضادة للاكتئاب.

لذا ذكّري نفسك بما يعجبكِ في زوجك، وكوني ممتنة لتلك الصفات الإيجابية، وستجدين أن الشعور بالملل يقل تدريجياً حتى يختفي.