المالية تنفي مغادرة الوزير العسعس الفريق الحكومي الامن العام : انهينا عمليات التفتيش والبحث وقمنا بتامين موقع ومحيط العمارة التي انهارت اسقفها الشبول لجفرا : لا تأخير على موعد دوام يوم غد الأربعاء اصابة ثلاثة اشخاص جراء انهيار اسقف عمارة بجبل عمان العثور على جثة سيدة بلا رأس في العقبة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ القصوى ثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 100 كم/س الاربعاء جمانه غنيمات تقدم الاوراق لملك المغرب جامعات تؤخر دوامها وامتحاناتها الاربعاء- اسماء التربية: لن نسمح لأي معلم غير مطعم بدخول المدرسة لجنة الاوبئة توصي بتأجيل الفصل الدراسي الثاني ولي العهد يزور فيصلية مأدبا الخلايلة: الأردن يحمل الهم الفلسطيني ولي العهد في دارة ابو الغنم في مأدبا الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها الملك : محاربة البطالة وتوفير فرص عمل مستدامة هما الأولوية بالنسبة للعام الحالي قبيلات: التربية بصدد إعداد منهاج للأنشطة التفاعلية والميدانية ماهي اقل درجة حرارة سجلت في تاريخ الاردن؟ (42137) طالب وطالبة لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي نتيجة تطبيق أمر الدفاع رقم (35) جناية السرقة مكرر لثلاث متهمين من المفرق
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الأحد-2021-10-24 06:41 pm

كيف أعرف أنني في علاقة سامة ؟

كيف أعرف أنني في علاقة سامة ؟

جفرا نيوز - يفضل الكثير من الأشخاص أن يكونوا في علاقتهم الزوجية، بأفضل ما يكون، و لكن العلاقة السامة بالعلاقة تشبه الفخ، حيث يقع فيها المرء دون أن يدرك، وهناك بعض الإشارات التحذيرية التي يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة ما.

لذا يجب عدم تجاهل الإشارات التي تدل على وجودك في علاقة السامة، التي يمكنكِ التعرف إليها .

1- الانتقاد اللاذع والمستمر

قد ينتقد أحد الزوجين شريك حياته لأنه يريد النسخة الأفضل منه، ولكن الانتقاد المستمر يصيب المرء بالإحباط ويشعره بأنه غير كافِ ويضعف ثقته بنفسه.

أيضاً يجب أن يكون الانتقاد بكلمات لطيفة وأسلوب غير لاذع، فالانتقاد اللاذع يعد أحد أساليب عدم الاحترام.

2- السخرية
هناك فرق بين المرح والضحك، وبين السخرية التي تصل إلى درجة الإهانة، فالسخرية التي تحط من قدر المرء، لا يمكن اعتبارها نوعاً من المرح، وعدم الاستجابة لشكوى أحد الطرفين من السخرية، يدل على أنه في علاقة سامة مع شخص يتعمد إهانته وإذلاله.

3- التجاهل والصمت

تجاهل الاحتياجات والمشاعر أحد أنواع الإساءة العاطفية التي تشعر الشخص بأنه لا يستحق، ويلقي به في دوامة الاكتئاب والمشاكل النفسية، و استخدام الصمت كعقاب هو أحد أشكال الإساءة العاطفية ودليل قوي على أن العلاقة سامة.

4- التهديد
إذا كان أحد الطرفين يستخدم التهديد كأسلوب ابتزاز من أجل الحصول على ما يريد أو إخضاع الطرف الآخر، كأن يهدد أحد الزوجين بالانفصال أو إلحاق الأذى بالآخر، أو حتى إلحاق الأذى بنفسه.

5- السيطرة
العلاقة الزوجية علاقة مشاركة وتبادل منفعة، وأن يكون أحد الطرفين هو المسيطر بالكامل على العلاقة، فيتحكم بالآخر وبقراراته، وينفرد بقيادة العلاقة دون الرجوع إلى رأي شريك حياته، فهذه إشارة قوية إلى أن العلاقة سامة.