وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
Friday-2021-10-22 01:02 pm

ارغب بالسفر وزوجي يعارض .. ما الحل ؟

ارغب بالسفر وزوجي يعارض .. ما الحل ؟

جفرا نيوز -  إذا كان زوجك يرفض رحلة رائعة لأنه لا يحب السفر، أو يشعر بأنه مجهد بعد فترة طويلة من العمل المتواصل، ولا يرغب في شيء سوى النوم ومشاهدة التلفاز، أو أنه يرى أنه من الأفضل توفير النقود من أجل شيء أهم من السفر كمصروفات المدارس وغيرها، ولا تجدين سبيلًا لإقناعه، فسنخبركِ عزيزتي في السطور التالية ببعض الطرق البسيطة التي قد تساعدكِ على إقناعه ومنها : 

 تحدثي معه عن عروض الرحلات: قد يكون السبب الذي يمنع زوجك من السفر هو الميزانية، لذا ابدئي التحدث معه عن الباقات والتخفيضات التي تقدمها شركات السياحة للرحلات، خاصةً تلك التي تشمل المواصلات والوجبات، إذ يظن معظم الأزواج أن الرحلات قد تستهلك جزءًا كبيرًا من ميزانية المنزل، ولا يدركون أنها قد تكون مكلفة، لكن ليست للدرجة التي يتخيلونها، خاصةً مع العروض التي تقدمها الشركات، كما يمكنكِ اقتراح أن تساهمي بقدر من مصاريف الرحلة إذا كان الأمر مناسبًا لكِ.

 تحدثي عن الجانب الرومانسي للعطلة: أخبري زوجك كيف أن الذهاب لمكان جديد من شأنه أن يجدد الرومانسية بينكما، ويعيد الشغف لحياتكما من جديد، وأن هذه الرحلة ستكون بمثابة شهر عسل لكما، وحدثيه عن الأمسيات الرائعة التي يمكن قضاؤها في عطلتكما معًا، والأشياء الجديدة التي يمكن تجربتها من خلال السفر. أبدي استعدادك لتخطيط كل شيء: قد يرفض زوجك السفر من باب عدم رغبته في التخطيط أو التحدث عن الأشياء التي تحتاجانها في السفر، أو عمل برنامج للرحلة، لذا أخبري زوجك بأنكِ قد خططتِ لكل شيء وأنكِ ستتولي مسؤولية الرحلة، وأن شركة السياحة قد أعدت برنامجًا مناسبًا، ولن يحتاج منه الأمر سوى أن يرافقك فقط.

 اختاري الوجهة التي يفضلها: إذا كان زوجك من محبي الأماكن التاريخية فاختاري وجهة مناسبة له، أما إذا كان من محبي السباحة أو الاستمتاع بالرحلات البحرية فاختاري وجهة ساحلية، وهكذا يمكنكِ إقناعه بالسفر، فقط عن طريق اختيار الوجهة التي يفضلها. 

تحدثي عن عطلة أصدقائكما المشتركين: قد يحتاج زوجك محفزًا خارجيًا، لذا أخبريه عن رحلة الأصدقاء المشتركين، وأريه بعض الصور المنشورة لهم على صفحات التواصل، وكيف أنهم استمتعوا بوقتهم وجددوا طاقتهم، وتخلصوا من ضغوط العمل، فأحيانًا تكون هذه الطريقة بمثابة محفز رائع للزوج، أما إذا كان زوجكِ لا يحب المقارنات أو لا يحب هذه الطريقة، فيمكنكِ نشر بعض صور أصدقائك في رحلتهم على حسابك الشخصي بمثابة تلميح له.